رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقب عزله فى تظاهرات 30 يونيو...

زاخر:السيسى ومنصور والبرادعى خلفاء مرسى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 11:58
زاخر:السيسى ومنصور والبرادعى خلفاء مرسىكمال زاخر
كتب- محمود فايد:

كشف كمال زاخر, المفكر القبطى, عن السيناريو الأقرب للتنفيذ عقب خروج الملايين فى تظاهرات القوى المدنية فى أواخر الشهر الجارى للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وعزل الرئيس محمد مرسى.

وقال زاخر لـ"بوابة الوفد": "السيناريو الأقرب التى تسعى القوى السياسىة للتوافق حوله هو تشكيل مجلس رئاسى  يضم كل من وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى, ورئيس المحكمة الدستورية العليا, المستشار عدلى منصور,

وممثل من جبهة الإنقاذ الوطنى", مشيرًا إلى أن الشخصية الأقرب لتمثيل الجبهة هو د.محمد البرادعى, الأمين العام لها قائلا: "اختيار البرادعى يأتى لما له من ثقل, وأيضا عدم رغبته فى أى منصب وعلى رأسه رئاسة الجمهورية".
وأضاف المفكر القبطى: "هذا السيناريو هو الأٌقرب للتنفيذ فى السيناريوهات المتعددة التى تم
طرحها فى الفترة الأخيرة, مشيراً إلى أن آلية التنفيذ تتوقف على تطور الأوضاع على أرض الواقع, والتى ستكون من رد فعل النظام تجاه التظاهرات التى من المنتظر أن تخرج رفضا لاستمراه".
وفى رده على أن هذا السيناريو لم يصمت تجاه التيار الإسلامى وجماعة الإخوان قال زاخر: "تطبيق أى سيناريو سيتوقف على تطور الأوضاع والحشد الجماهيرى لإسقاط  الرئيس وجماعته", مؤكدا أن التظاهرات حق أصيل للشعب المصرى نظرًا لتردى الأوضاع التى لم يعد يتحملها المواطن المصرى.
أخبار ذات صلة:
سيناريوهات إٍسقاط الفرعون مرسى

أهم الاخبار