رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرسال خطة مواجهة 30يونيو للصحفيين

بوابة الوفد الإلكترونية

سار عمرو عبد الهادي المتحدث الرسمي لجبهة الضمير والعضو السابق بالجمعية التأسيسية علي غرار اجتماع القوى السياسية في الحوار الوطني بشأن سد النهضة، حيث أرسل خطة مواجهة مظاهرات 30 يونيو – التى من من المفترض أنها سرية - عبر بريده الاليكترونى الخاص إلي العديد من الصحفيين المهتمين بالشأن السياسي والفني !!

وتقول الرسالة في محتواها:
السادة الزملاء أعضاء جبهة الضمير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى ضوء الأحداث الجارية فى البلاد هذه الأيام، خاصة اتساع مؤيدى حركة تمرد على مستوى الجمهورية، وفشل محاولات الردع التى جرت فى دمهور وغيرها من المدن، أقترح أن نناقش فى اجتماعنا القادم إصدار عدد من التوصيات، ورفعها للسيد الرئيس الدكتور محمد مرسي لتفعيلها.
وفى هذا السياق أقترح التالي:
1- نظرا لأن موقف جماعة الإخوان المسلمين غير واضح، أو يمكن القول أنه متردد فى اتخاذ إجراءات تصعيدية، نقترح أن يجرى عن طريق الرئيس وقنوات الاتصال الأخرى ترتيبات مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، وقيادة الجماعة الإسلامية حتى يقوموا بتحريك مجموعات تابعة لهم، مثل حركة أحرار والجماعة الإسلامية لتنفيذ هجمات على عدد من مقرات جمع استمارات تمرد، وأقترح أن يقتصر ذلك على محافظات الصعيد حيث نفوذ الجماعة الإسلامية، أما بالنسبة لأنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فيمكن تنفيذ هجمات خاطفة على مقرات الأحزاب المنضوية فى جبهة الإنقاذ كنوع من الترهيب وتخويف الناس من النزول إلى الشارع يوم 30 يونيو.
2- ألاحظ أن عددا من الفضائيات الخاصة التابعة لرجال الأعمال تعمل على ترويج تمرد، مثل قنوات سي بي سي والحياة والأوربيت وأون تى فى، لذلك لا بد من تخويف أصحاب هذه القنوات من أننا سنلاحقهم، ويمكن أن نبدأ فورا بسلسلة بلاغات ضد أصحاب القتوات ومقدمى البرامج إلى النائب العام المستشار طلعت إبراهيم على أن يتم التنبيه على النائب العام بحبس أحد اصحاب القنوات احتياطيا مثلا محمد الأمين، واختلاق أى تهمة مثل التهرب من الضرائب أو غسيل الأموال.. وأعتقد أن حبس الأمين من شأنه تخويف الآخرين.
3- نقترح أن يتولى الأستاذ خيرت الشاطر الاتصال برجل الأعمال السعودى صاحب قنوات أوربيت، والتفاهم معه، والتلويح بأن المصالح التجارية السعودية فى مصر ستكون معرضة للخطر إذا لم يتم لجم عمرو أديب بتخفيف لهجته والتوقف عن دعم تمرد بشكل علنى.
4- نرى ضرورة أن تقوم

القنوات المتحالفة معنا بخطوات مهمة فى فضح القائمين على تمرد، ومحاولة ربطهم بأنهم يتلقون معونات أجنبية خاصة من أمريكا وأنهم ينفذون مخططات صهيونية لإسقاط النظام الحاكم فى مصر الذى يسبب رعبا لإسرائيل. (اتصالات مباشرة مع حسن راتب ومحمد أبو العينين) (اتصالات موازية مع خالد صلاح وعمرو الليثى).
5- أخيرا أتمنى من الأخ الدكتور محمد البلتاجى أن يناقش مع أعضاء جماعة الإخوان، وأن ينقل إلى مكتب الإرشاد تخوفاتنا الحقيقية والموضوعية مما سيحدث يوم 30 يونيو، لأن المركب ستغرق إذا لم نصعد إجراءاتنا وسنغرق جميعا معها.
مع خالص تحياتى
عمرو عبد الهادى

وقام عمرو عبد الهادي عقب ذلك بإرسال رسالة تكذيب للرسالة، عقب قيام الصحفيين بنشر نص رسالته الأولى كاملاً علي صفحاتهم الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي وتبادلها بين عدد كبير من المستخدمين .
وقال عبد الهادي في رسالته المرسلة من إيميله في المرة الثانية : الساده الإعلاميين والصحفيين لم يتم اجتماع للجبهه أو تواصل عبر الإيميل لجبهة الضمير وهناك أحد الهاكرز الإلكترونيين، وهو رئيس لأحد التجمعات الثورية وجاري تتبعه عن طريق الجهات الأمنية ويقوم مرارا وقد قام اليوم مره أخرى باختراق الإيميل وإرسال إيميل وهمي لم يصدر عن أي من أعضاء جبهة الضمير لذا يرجى تحري الدقة ومراجعة المتحدث الرسمي حاتم عزام قبل نشر أي إيميل.
وأبدى عدد كبير من الصحفيين دهشتهم واستغرابهم للتكذيب خاصة، وأن هناك عدد كبير منهم لا يعملون في القسم السياسي ويعملون في مجال الفن والصحة والرياضة، وتم إرسال الرسالة الأولى لهم علي بريدهم الشخصي .