رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاضى محاكمة مبارك يشيد بجريدة "الوفد"

الشارع السياسي

الأحد, 09 يونيو 2013 15:16
قاضى محاكمة مبارك يشيد بجريدة الوفدالمستشار محمود كامل الرشيدي
كتبت – مونيكا عياد

طالب المستشار محمود كامل الرشيدي قاضي محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، من وسائل الإعلام نقل الحقائق دون مبالغة او تحريف في المصطلحات القانونية التي تؤدي إلي إثارة البلبلة، مشيدا بدور جريدة الوفد في تمثيل المعارضة منذ تاريخها حتي اليوم.

وأبدى القاضي استياءه من ممارسات المصورين الصحفيين في الجلسة الماضية الذين حاولوا دهس بعضهم للتسابق من أجل الحصول علي صور. قائلا " أنا لن اسامح نفسي إذا وقع ضرر لأي مصور او لاي شخص متواجد في الجلسة.. فلن

أتحمل دعاء أمهات الصحفيين إذا تعرض أحدهم لوفاه.. فأنا مسئول عن حماية الجميع في الجلسة".
وأشار الرشدي إلى أنه قد ارسل خطابا رسميا لمساعد أول وزير الداخلية يطالبه بحظر دخول أية لافتات إعلانية أو دعائية أو تحريضية من أي نوع ان كانت سياسية او ضد أي طرف من أطراف القضية إلى قاعة المحاكمة، حرصا على نظام الجلسة لمساعدة العدالة للوصول الي عنوان الحقيقة،وأعطى المستشار محمود
كامل تعليمات مشددة بإلقاء القبض على كل من يقوم برفع لافتة من أي نوع، وإحالته إلى النيابة العامة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله. وذلك حتي لا يتكرر مشهد المشادات بين الطرفين مثلما وقع في الجلسة السابقة، واكد المستشار انه تم تدبير قوة للقبض علي من يتجاوز التعليمات داخل المحكمة.
وطلب الرشيدي اتخاذ الإجراءات الامنية اللازمة لتسهيل عمل الصحفيين والإعلاميين في أدائهم لرسالتهم بنقل وقائع المحاكمة أمام الرأي العام. وتخصيص لهم الصفوف الأولي في قاعة المحكمة ليتمكنوا من متابعة عملهم دون صعوبة. وسيتم منع دخول أية كاميرات تلفزيونية عدا التلفزيون المصري المسموح له ببث وقائع الجلسات على الهواء مباشرة.

 

أهم الاخبار