رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الديب تهرّب من ضرائب "الجاسوس"

الديب تهرّب من ضرائب الجاسوس

قالت مصادر صحفية اليوم الأربعاء إن المحامي الشهير فريد الديب تهرب من سداد الضرائب المستحقة عليه عن عدد

من القضايا التي ترافع فيها وحصل علي أتعاب مالية ضخمة ومنها الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام

 

وذكرت صحيفة " روزاليوسف" ان د.سمير رضوان وزير المالية وافق علي تحريك دعاوي قضائية في قائمة ملفات التهرب الضريبي الكبري بعد توافر المستندات الدالة علي وقائع التهرب.

وأشارت الى أن القائمة تضم الديب الذي لم يدرج أتعابه في قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام في إقراره الضريبي، ووافق الوزير علي إحالة القضية للنيابة للتحقيق في مدي صحة المستندات الدالة علي واقعة التهرب الضريبي.

وتضم القائمة ملف حسين سالم الذي توافرت مستندات عن تهربه من سداد مبالغ ضريبية ضخمة عن التصرفات العقارية بمنتجعه في "جولي فيل" وعدد من الوحدات الأخري بشرم الشيخ وقيمتها 2.5% من إجمالي القيمة البيعية.

كما ثبت أن سالم لم يدرج الأرباح الرأسمالية الناتجة عن عمليات البيع بإقرار ضريبة الدخل وهو ما يعد أحد وقائع التهرب الضريبي المحظورة قانوناً.

وكشفت مصادر بوزارة المالية عن أنه سيتم تشكيل لجنة لفحص جميع المستندات التي توافرت لدي

مصلحة الضرائب عن نشاط حسين سالم وإعادة فحص جميع ملفاته الضريبية ومطابقتها بالإقرارات والمستندات المتوافرة حالياً، وإحالة القضية للنيابة للنظر فيها.

كما أوضحت المصادر أن مصلحة الضرائب تبحث حالياً الاعترافات التي أدلي بها كل من زكريا عزمي وأحمد فتحي سرور أمام جهاز الكسب غير المشروع والخاصة بأن جانباً كبيراً من ثرواتهما جاء كهدايا وهو ما يوقعهما تحت طائلة التهرب الضريبي لعدم ذكر تلك المبالغ الكبيرة في إقراراتهما السنوية.

وكشفت مصادر عن بدء فحص الملفات الضريبية لرجل الأعمال أحمد عز لوجود شبهات تهرب في عدد منها، وسيتم إحالة أي معلومات تتوافر لجهات التحقيق للبت فيها.

يذكر أن التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف، وتصل عقوبتها للحبس والغرامة، مع استرداد المبالغ المتهرب من سدادها.