رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار مرسى: طعن شفيق هو والعدم سواء

الشارع السياسي

الاثنين, 27 مايو 2013 13:31
مستشار مرسى: طعن شفيق هو والعدم سواء
كتب- محمود فايد:

أكد عبد المنعم عبد المقصود, -مستشار الرئيس محمد مرسى, وعضو الهيئة القانونية له-,  أن طعن الفريق أحمد شفيق, أمام المحكمة الدستورية العليا, هو والعدم سواء, ومصيره الإدراج قائلا: "طعن شفيق على فوز مرسى لا جدوى منه وهو والعدم وسواء ومصيره إدراج الدستورية".

وقال عبد المقصود فى تصريحات لـ"بوابة الوفد":" هذه ليست المرحلة الأولى فى أن يطعن الفريق شفيق على نتيجة الانتخابات ولن تكون

الأخيرة وسيكون العامل المشترك فيها هو نتيجة الفشل  وعدم تحقيق أى نتيجة",  داعيا الفريق شفيق أن يطلع على الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى وتم استفتاء الشعب عليه وتضمن المادة 28 والتى حصنت قرارات اللجنة العليا للانتخابات.
وكان الفريق أحمد شفيق, المرشح الرئاسى السابق, قد تقدم بطعن رسمى على فوز د.محمد مرسى, برئاسة
الجمهورية وذلك أمام المحكمة الدستورية العليا,برئاسة المستشار ماهر البحيرى.
وتضمن الطعن الذى تقدم به د.شوقى السيد, محامى الفريق شفيق:"الطعن على قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية رقم 35/2012 الصادر بتاريخ 24/6/2012 بفوز الدكتور محمد محمد مرسي عيسى العياط رئيساً لجمهورية مصر العربية وذلك نظراً للمخالفات العارمة التى عصفت بنزاهة العملية الانتخابية.
وقال شوقى السيد إنه تقدم بالطعن نيابة عن الفريق شفيق وطالبت فيه بصفة مستعجلة وقف قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بفوز مرسى مع ما يترتب على ذلك من آثار وفقاً لأحكام الدستور والقانون.

 

أهم الاخبار