عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجماعة الإسلامية تقرر تأسيس حزب

أعلنت الجماعة الإسلامية اليوم فى مؤتمر صحفي بالنادي النهري لنقابة المحامين بالمعادي مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية القادمة عبر حزب سياسي ستعمل الجماعة علي إنشائه خلال الفترة المقبلة.

كما قررت الجماعة تأسيس جمعية أهلية مستقلة وجمعية حقوقية ومنابر إعلامية للتحدث باسمها.

وأكد ممثل الجماعة عبد الآخر حماد فقيه الجماعة الاسلامية ورئيس لجنة المصالحة التي أشرفت على الانتخابات أن الجماعة ستعمل على التنسيق بين التيارات الدينية لدخول الانتخابات البرلمانية ونفت الجماعة نيتها الترشح لانتخابات الرئاسة مؤكدا انها فى مرحلة بناء فى الوقت الحالي وستحاول تقوية تيار الجماعة الاسلامية .

وأعلنت الجماعة نتيجة التصويت علي انتخابات شوري الجماعة التي أسفرت عن اختيار عصام دربالة الرئيس والمهندس أسامة حافظ نائبا والدكتور طارق الزمر والشيخ عبود الزمر والدكتور عاصم عبد الماجد والدكتور ناجح ابراهيم والشيخ علي الديناري والمهندس صلاح هاشم أعضاء بالمجلس.

جدير بالذكر أنه تغيب عن المؤتمر القيادي بالجماعة الاسلامية د.ناجح ابراهيم وهو الأمر الذي أثاره الصحفيون في أسئلتهم حول رفض ناجح دخوله مجلس الشوري، ولكن جاء رد عصام دربالة ان ناجح ابراهيم اصيب بوعكة صحية لم تمكنه من الحضور مؤكدا ان الجماعة فى اشد الاحتياج الي شخصية ناجح ومتمسكة به لاقصي درجة ولن تتخلي عنه.

وفي سؤال حول التعامل بين الجماعة والاخوان المسلمين، أكد دربالة ان جماعة الاخوان المسلمين تتميز بالريادة في الحياة السياسية بالنسبة للتيارات الدينية الاسلامية مؤكدا انهم سيعملون علي التقارب مع الاخوان ومع مختلف التيارات السياسية الاخري بمختلف ايدلوجياتها وايضا الجماعات غير الإسلامية.

وأكد دربالة أن الجماعة لم تجتمع علي مرشح للرئاسة وانهم ينتظرون حتي الان

رؤية جميع المرشحين وسيرتهم الذاتية.

وأوضح دربالة انهم سيقفون بجانب المجلس العسكري وسيقومون بدعم حكومة شرف لان جميع مؤسسات الدولة بعد ثورة 25 تعاني من تخبط شديد ونحن نريد المحافظة علي المؤسسة العسكرية لجلب الاستقرار.

وطالب دربالة الدولة بالافراج عن جميع المعتقليين السياسيين الاسلاميين الذين حوكموا عبر محاكم استثنائية في اسرع وقت موضحا انهم لا يريدون فتح هذا الملف الان حتي لا نثير المشاكل الامنية ولكننا سنتغاضي عن حقوقنا وسنضحي بأنفسنا في الوقت الحالي لمصلحة البلد .

وأكد دربالة ان الجماعة الاسلامية ترفض بشدة التمويل الاجنبي او أي تدخل اجنبي فى شئون مصر الداخلية.

وفيما يتعلق بالحزب السياسي للجماعة وهل سيتم الموافقة عليه من لجنة الاحزاب نظرا لانه قائم علي اساس ديني، اكد عبود الزمر احد اعضاء مجلس الجماعة أن قانون الاحزاب السياسية اشترط فصل الدين عن السياسة لحرمان الجماعات الاسلامية من تأسيس أحزاب سياسية واصفا ذلك بانه شرط متعسر لانك اذا سمحت للاحزاب التي تحمل المرجعية الشيوعية والليبيرالية فلماذا تحرم الامر علي الأحزاب ذات المرجعيات الاسلامية.