رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسى: مشروع محور قناة السويس قد يؤثر على مصالح دول أخرى

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر تقول الآن وداعا للديكتاتورية وعصر الرجل الواحد وتكميم الأفواه والبطش والفساد، كما أكد أن مصر على طريق التحول الديمقراطي والعمل والإنتاج.

وقال الرئيس مرسي في كلمة له مساء اليوم السبت، أمام اجتماع للجالية المصرية في أديس أبابا إن هناك مثلثا ذهبيا سينقل مصر إلى عصر التقدم والتنمية يتمثل في العمل والوعي والأخلاق.
واشار إلى هناك الكثير من المواطنين الذين يعملون بجد وصمت في كل القطاعات من أجل بناء الوطن من بينهم 17 مليونا يعملون في القطاع الخاص و6 ملايين في الحكومة والقطاع العام إلى جانب 6 ملايين من الفلاحين الذين ينتشرون في حقول مصر لتزويد الشعب المصري بالمحاصيل والغذاء.
وأكد الرئيس أنه ليس هناك في المنطقة جيش سوى جيش مصر ويجب أن ندعمه بكل الطاقات الممكنة لأنه يحمي الوطن.
وفيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي اكد الرئيس مرسي ان هناك لجنة فنية ثلاثية مشكلة من خبراء من

مصر وإثيوبيا والسودان تقوم بدراسة كل التفاصيل المتعلقة بهذا السد والنتائج المترتبة عليها بما في ذلك مسائل تخزين المياه والتوقيتات وتأثير ذلك على حصة مصر من المياه.
وأكد أن هناك اتفاقا مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين على أنه يتعين مراعاة المصالح المشتركة للبدين في ملف المياة.
وأشار إلى أن مصر بصدد تنفيذ مشروع عملاق في محور قناة السويس يسهم في جذب الاستمارات العربية والمحلية والأجنبية ويتيح فرص عمل للمواطنين وإقامة مراكز لوجستية على أعلى مستوى عالمي، موضحا أن هذا المشروع قد يؤثر على مصالح دول أخرى وهذا أمر مشروع في المنافسة الاقتصادية.