رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا: الأزهر والكنيسة يمثلان رئتي مصر

البابا تواضروس
البابا تواضروس

سلط قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الضوء على العلاقة الممتازة التي تجمعه بشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور محمد الطيب، لافتا إلى أهمية العلاقة بين الأزهر والكنيسة بالنسبة للمجتمع المصري مؤكدا أنها علاقة قوية تمتد لسنوات طويلة.

وأكد قداسة البابا أن "شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب صديق عزيز نعتز بصداقته للغاية"، كما عول على الدور المهم الذي تضطلع به المؤسستان، مؤكدا "طالما الأزهر والكنيسة بخير ستكون مصر كلها بخير".
وفي ذات السياق أشار قداسة البابا تواضروس الثاني إلى قناعته التي تنعكس في تصريحاته الدائمة مؤكدا أن "الأزهر والكنيسة يمثلان موقع الرئتين لشخصية مصر"، كما أشار في المقابل إلى عراقة الأزهر والكنيسة قائلا "الأزهر والكنيسة مؤسستان عريقتان تبلغ أعمارهما أكثر من ألف

سنة".
وعلى صعيد متصل اعتبر البابا تواضروس الثاني أن فرصة لقاء الدكتور محمود عزب في السفارة المصرية بالنمسا مناسبة جيدة، لافتا إلى دوره المهم في بيت العائلة وقال "الدكتور عزب عضو مهم جدا في بيت العائلة" مشيرا إلى جهوده المشتركة الكبيرة مع الكنيسة.
ولفت "تواضروس" إلى الزيارات المهمة التي تجمعه من وقت لآخر بالدكتور محمود عزب، "إلى جانب المحبة التي تجمعه معه ومع فضيلة الإمام الأكبر"، مؤكدا أنه "يصلي دائما من أجل بلدنا مصر كي تكون دائما في خير وأمان".