صقر: الرياضة ستلعب دورا في الحوار الوطني

القاهرة - أ ش أ:


أكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة أن الرياضة ستلعب دورا مهما فى الحوار الوطنى الذى انطلق صباح اليوم الأحد تحت رعاية د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وبرئاسة د. عبدالعزيز حجازى، مشيرا إلى أن الرياضية ستكون امتدادا لهذا الحوار. جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها صقر أمام مؤتمر تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية الرياضية والذى يحمل عنوان "الجمعيات العمومية للأندية الرياضية .. الواقع والمأمول"، والذى يقام على مدار ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات بالصالة المغطاة رقم (1) باستاد القاهرة

الدولى.

وأوضح صقر أن الرياضة سيكون لها كلمة وتواجد قوى فى الفترة المقبلة وسط حالة الحراك الذى تشهده مصر حاليا، وقال: "إننى على ثقة بأننا سنستطيع معا أن نفعل دور الجمعيات العمومية من أجل تقوية قرارات مجالس إدارة الأندية وهو الحق الشرعى".

وأكد أنه لن يكون هناك أى توصيات أو قرارات مسبقة فى هذا المؤتمر، كما أنه لن يكون هناك أى حجر على رآى الأخر، حيث إن سقف المناقشة

أمام الجميع للتعبير عن الرآى وطرح المقترحات.

وأضاف أن هذا المؤتمر الذى يضم العديد من ورش العمل سيخرج فى النهاية بنقاط محددة من أجل الدراسة وستعمل من أجل الصالح العام ، مشيرا إلى أن المؤتمر غير موجه لأى ناد بعينه ولكننا نتعامل مع جميع الهيئات الرياضية من منطلق الحرص على المصلحة العامة.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة كيفية تفعيل دور الجمعيات العمومية للأندية مستقبلا، ورقابة الجمعية العمومية على أداء مجلس الإدارة ومشاركة الجمعية العمومية فى صنع القرار بالنادى، وشروط الترشيح لمجلس الإدارة وتطبيق مبدأ تداول السلطة وتحديد فترات زمنية للعضوية وتشكيل مجلس الإدارة ومشاركة الشباب، فضلا عن اقتصاديات الأندية ومشكلات التمويل ودور المدير التنفيذى والمالى.

أهم الاخبار