رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشريف: الاقتحام كان للسجون التى كان بها سياسيون

الشريف: الاقتحام كان للسجون التى كان بها سياسيون سجن وادي النطرون
الإسماعيلية ـ ولاء وحيد :

قال اللواء عاطف الشريف مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون في أقواله أمام هيئة محكمة مستأنف الإسماعيلية عصر اليوم إن سيناريو اقتحام السجون كان واحدا في جميع السجون المصرية التي تم اقتحامها اثناء ثورة يناير وجميع السجون اشتركت في وجود  سجناء سياسيين بها بجانب السجناء الجنائيين .

وأكد الشريف في شهادته أمام هيئة المحكمة أن ثلاثة عوامل  اشتركت  فيها عمليات اقتحام السجون كان

أهمها أن جميع السجون التي تم اقتحامها كان بها سجناء سياسيون وأن السجون تعرضت لهجوم خارجي من قبل عناصر مسلحة وهو ما ساهم في نجاح عمليات الاقتحام المتوالية على سجون ابوزعبل والمرج ووادي النطرون، وأن هناك حالة من الشغب كانت قد سادت داخل السجون قبل عملية الاقتحام .

وقال إن هناك سجونا بها عناصر جنائية خطرة لم يحدث لها أية عمليات اقتحام وذكر منها سجني الاستئناف وطرة، مؤكدًا أن مصلحة السجون فور رصدها لمحاولات اقتحام السجون خاطبت الجهات المعنية ومنها الامن القومي وامن الدولة والإدارة العامة للمباحث الجنائية وقدم الشريف صورا لخطابات الاخطارات .

وقال إن هناك أعمال تحرش واعتداءات من قبل السجناء بدأت تتزايد على الحرس والقوة الامنية بالسجون عقب إذاعة تقارير تليفزيونية في الفضائيات عن اندلاع المظاهرات يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011 بميدان التحرير وبالميادين الاخرى بالمحافظات .
 

أهم الاخبار