رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة الطيران المصرى إلى زيمبابوى يعزز علاقة البلدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكد السفير باسم خليل سفير مصر في زيمبابوي أن عودة الخط المباشر لمصر للطيران إلى هراري الذي توقف منذ عام 2004 كان ضمن الموضوعات التي وضعها على رأس أولوياته في العمل بعد توليه مهام منصبه كسفير لمصر في هراري في سبتمبر2011.

وشدد السفير باسم خليل على أن أفضل الطرق لتدعيم العلاقات الثنائية بين دولتين يأتي من خلال توفير خط مواصلات مباشر وقليل التكلفة للربط بين هاتين الدولتين، مؤكدا أن ذلك سينعكس بلا شك بشكل إيجابي على تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر وزيمبابوي فى كافة المجالات مثل التجارة، الاستثمار، السياحة، وتبادل الزيارات بين المسئولين ورجال الاعمال، بالإضافة إلى التبادل الثقافي الذي اعتبره هاما للغاية للتواصل بين شعبي البلدين.
وقال باسم خليل في تصريحات له اليوم - تعليقا على إطلاق الخط الجديد المباشر لشركة مصر للطيران إلى هراري عبر دار السلام - انه أجرى العديد من المقابلات واللقاءات مع عدد من وزراء الطيران المدني المصريين السابقين وكبار المسئولين فى شركة مصر للطيران لإقناعهم بضرورة وجدوى إعادة تشغيل خط مصر للطيران إلى هراري. كما أجرى أيضا الكثير من اللقاءات مع كبار المسئولين الزيمبابويين

لتأمين حصول مصر للطيران على كل المميزات والمساعدات اللازمة من الجانب الزيمبابوي لإعادة تشغيل الخط.
وكان السفير المصرى فى زيمبابوى قد افتتح مؤخرا يرافقه عدد كبير من كبار المسئولين الزيمبابويين وعلى رأسهم وكيل وزارة النقل والمواصلات، والسيد رئيس سلطة الطيران المدنى الزيمبابوية، بالإضافة إلى سفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدين فى هراري وممثلين عن وسائل الاعلام وشركات السياحة الزيمبابوية.
من جانبه، أعرب وكيل وزارة النقل والمواصلات الزيمبابوية عن امتنانه البالغ بإعادة تشغيل خط مصر للطيران، مشيراً إلى رغبتهم الأكيدة فى تدعيم العلاقات الثنائية مع مصر بكافة جوانبها. أضاف أن الخط الجديد سيساهم أيضاً وبشكل فعال فى الاستعادات التى تقوم بها زيمبابوي حالياً لاستضافة اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بالتعاون مع زامبيا فى شهر أغسطس 2013.