رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 حزباً تتصارع على نواب البرلمان "المنحل"

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 مايو 2011 14:51
كتب - محمود غلاب:


تتنافس 5 أحزاب من الأحزاب القديمة والمشهرة قبل ثورة 25 يناير علي ضم عدد من نواب وقيادات الحزب الوطني لصفوفها والدفع بهم لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشوري المقبلة، بصفة خاصة أحزاب الناصري والجبهة والسلام والجيل والوسط. بينما تسعي 5 أحزاب تحت التأسيس أيضاً لضم عدد من النواب السابقين ومنهم الحرية والعدالة والمصريين الأحرار ومصر القومي ومصر الحديثة والعدل.

وقد تصدر حزب مصر القومي برئاسة طلعت السادات قائمة الأحزاب التي ضمت

عددا من قيادات ونواب الوطني المنحل، حيث انضم حتي الآن لصفوف الحزب 56 نائباً سابقاً من نواب الشعب والشوري، خاصة في محافظات المنوفية والدقهلية والغربية والجيزة والبحيرة.

وجاء في المركز الثاني لضم نواب الوطني السابقين حزب المصريين الأحرار ومن الأحزاب القائمة تصدر المركز الأول في ضم قيادات من الوطني خاصة الشباب حزب الجبهة برئاسة الدكتور أسامة

الغزالي حرب.

ويواجه حزب المواطن المصري الذي يسعي لتأسيسه الدكتور مصطفي السعيد والدكتور حمدي السيد ، وأيضاً الحزب الذي يسعي لتأسيسه الدكتور محمد رجب ، مأزقا بسبب منافسة الأحزاب التسعة لهم في ضم نواب وقيادات الوطني المنحل لعضويتها.

من ناحية أخري أعلن نحو 100 نائب سابق من نواب الحزب الوطني بمجلسي الشعب والشوري اعتزالهم العمل السياسي والحزبي وعدم خوض الانتخابات القادمة ورفض الانضمام لأي حزب من الأحزاب وفي مقدمة هؤلاء الدكتورة زينب رضوان وكيل المجلس السابق والدكتورة آمال عثمان وأحمد العماوي وكيل مجلس الشوري وعبدالرحيم نافع وكيل مجلس الشوري السابق.

أهم الاخبار