عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكفراوي: مصر حاليًا لا تملك شيئًا


طالب وزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوي الشعب المصري، بالإفاقة من سباته، قبل أن تصل نسبة الأمية إلى 30% ويصبح 30% من المصريين يحصلون على طعامهم من القمامة، رغم أن مصر كان بها جذور كافة العلوم والفنون. وأضاف - فى حواره مع الإعلامية دينا عبد الرحمن فى برنامج صباح دريم - انه كان محبطا كثيرا قبل ثورة 25 يناير وحزين جدًا على حال البلد، لكنه تفاءل بعد الثورة، وقال: إنه شعر بالخوف مرة أخرى بعدما حضر اجتماع للمجلس العسكري واطلع على البيانات الخاصة بالحالة الاقتصادية، ووجد أن مصر في هذه المرحلة لا تملك شيئا فلقد توقفت السياحة وتوقف الاستثمار الأجنبي تمامًا.

وأضاف الكفراوي، أننا لو استطعنا ان نسترد ما نهب منا وسددنا ديوننا في الداخل والخارج ستسعيد مصر مكانتها لأننا نملك الكثير من الإمكانات.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من الدراسات التى كانت تتم في السابق عن الموارد والامكانات التي نملكها، وكانت توضع في مخازن في العاشر من

رمضان، وكذلك عودة الاستثمار الشريف لأن الاستثمار في العشرين سنة الماضية كان "فتح عينك تاكل ملبن" حسب وصفه.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي سعد هجرس، أن الأخطر هو نهب موارد مصر وإمكاناتها ووصفها بالخيانة العظمى.

وأوضح ان مصر فى الستينات كانت تصدر أكثر مما تصدره كوريا الجنوبية أما الآن مصر تصدر كل عام ما تصدره كوريا الجنوبية فى ثلاثة أيام وماليزيا كانت من الدول الفقيرة أما الآن وبسبب خطط التطوير القوية فيها أصبحت من النمور الآسيوية وأصبحت تصدر 14 ضعفا مما تصدره مصر.

ودعا هجرس المجلس العسكرى إلى مؤتمر وطني تتكاتف فيه كل القوى الوطنية لوضع خطة إنقاذ عاجلة.