رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الصومالى: حركة الشباب المجاهدين تواجه الهزيمة

الشارع السياسي

الجمعة, 03 مايو 2013 15:56
الرئيس الصومالى: حركة الشباب المجاهدين تواجه الهزيمة الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود"
مقديشيو - أ ش أ

قال الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود" : إن حركة الشباب المجاهدين التي تقاتل الحكومة تواجه الهزيمة ، معتبرا أنها هزمت كقوة مقاتلة ، ولن يكون هناك أي خط  للمواجهة أو منطقة تخضع لسيطرتها في القريب العاجل".

وأوضح شيخ محمود في تصريحات أوردتها قناة الجزيرة الإخبارية اليوم أن الحرب بين الحكومة الصومالية وحركة الشباب دخلت مرحلة جديدة اختفت فيها الخطوط الفاصلة بين الطرفين ، مؤكدا أن حكومته شرعت في تنفيذ خطة أمنية تتماشى مع المتغيرات الجديدة وطلبت دعما دوليا في مساعدتها.
وحذر الرئيس الصومالى من ارتباط

الحركة بشبكة القاعدة ومن قدرتها على شن هجمات داخل الصومال وخارجها، مؤكدا على أنها جزء من شبكة إرهابية دولية، وعلى أن التعامل معها عملية دولية، لأن الصومال مجرد بلد صغير سيئ التجهيز والتدريب.
وأعرب محمود عن أمله في أن يصبر الجميع قليلا "لإقامة الدولة التي كنا نحلم بها منذ 22 عاما"، لافتا إلى أن بلاده اقتربت من الخروج من المستنقع ، لافتا في الوقت نفسه من أن الطريقة التي تعمل
من خلالها حركة الشباب حين تهزم عسكريا هي الانخراط في المجتمع، لذلك فإن العمليات الانتحارية والتفجيرات على جوانب الطرق وهجمات القنابل اليدوية ستستمر لبعض الوقت، ولكن سيتم دحر الحركة وهي الآن على وشك أن تهزم وفي حالة فراربحسب قوله .
ومن المقرر أن يقوم الرئيس الصومالى شيخ محمود - والذي يشغل منصبه منذ ثمانية أشهر لندن الأسبوع المقبل لمشاركة رئيس الوزراء البريطاني، ديفد كاميرون، في رئاسة المؤتمر الذي تستضيفه بلاده حول مستقبل الصومال في السابع من مايو الحالي.
يذكر أن الرئيس الصومالي كان قد أعلن سابقا أن حركة الشباب المجاهدين تواجه الهزيمة، داعيا الحكومة البريطانية إلى المساعدة في إعادة الصوماليين الذين يعيشون على أراضيها إلى بلادهم للمساهمة في بنائها.


 

أهم الاخبار