رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الدستور": مرسى أحبط المصريين

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 مايو 2013 09:19
الدستور: مرسى أحبط المصريينحزب الدستور
كتب - محمود فايد:

أكد حزب الدستور برئاسة د.محمد البرادعى, القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى, أن عمال مصر يحتفلون بعيدهم هذا العام، مع كل عمال العالم، في ظروف صعبة وقاسية يمر بها الوطن، وذلك على الرغم من الآمال العريضة التي خلقتها ثورة 25 يناير المجيدة قبل عامين حين رفعت شعار "عيش، حرية، عدالة اجتماعية، وكرامة إنسانية،" للتعبير عن مطالب كل المصريين وطموحاتهم.

وقال الحزب إنه رغم أن الشعب المصري حقق إنجازا باختيار أول

رئيس له عبر الانتخاب المباشر، فإن هذا الرئيس أحبط المصريين بكل طبقاتهم وفئاتهم، وكان الأكثر تأثرا بالطبع محدودي الدخل الذين يشكلون الغالبية العظمى من المصريين.
وأضاف الحزب -في بيان له- أن سياسات مرسي الاقتصادية تحديداً، لم تعكس أياً من شعارات وطموحات الثورة، خاصة في ما يتعلق بحقوق العمال. بل وجدنا الرئيس الحالي يتبع نفس سياسات النظام
المخلوع، ومازالت الحريات النقابية مقيدة، ولم يصدر قانون الحريات النقابية الذي ناضل من أجله العمال كثيرا على مدى عقود، وما زلنا نعاني من تجريم حق الإضراب والاعتصامات السلمية، ولم يتم حتى الآن إقرار حد أدنى للأجور رغم أن هذا المطلب تحديدا كان على رأس مطالب الجماهير التي شاركت في ثورة 25 يناير.
وأشار الحزب إلى أنه منذ أن تولى الرئيس الحالي الحكم نيابة عن جماعة الإخوان، تتعرض النقابات المستقلة في مصر للضغوط والمضايقات، وتمت إحالة العشرات من القيادات النقابية للتحقيق، وتوقيع الجزاءات الإدارية بحقهم بتهمة تنظيم الإضرابات.

أهم الاخبار