رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.مرسى: انتهى عهد بيع القطاع العام

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 15:26
بالصور.مرسى: انتهى عهد بيع القطاع العام
كتب - محسن سليم:

أكد د.محمد مرسى - رئيس الجمهورية - اهتمامه بالمصانع الأساسية بالقطاع العام، وبقطاع الأعمال، مشددًا على ضرورة إعادة الحياة لمجمع الحديد والصلب ومجمع الألومنيوم، وشركة نحاس الإسكندرية، وشركات الغزل والنسيج الموجودة فى وسط الدلتا.

أوضح خلال زيارته لمصنع الحديد والصلب بحلوان أنه يتعين ضخ دماء جديدة فى تلك الشركات من خلال توجيه المزيد من الاستثمارات إليها، بما يسمح بالنهوض بها مشيرًا

إلى أن الاهتمام بالقطاع العام وقطاع الأعمال لا يعنى على الإطلاق إهمال القطاع الخاص والاستثمارات الداخلية والخارجية، مُؤكدًا أنهما أمران مُتكاملان، مبرزًا انتهاء عهد بيع القطاع العام قائلا:" لن يتم تسريح أحد عمال ومهندسي مصر أو دفعه لترك وظيفته أو تحوله إلى عاطل بينما هو فى قمة قدرته الإنتاجية". مشددًا
على أن مصر ستنهض بسواعد كل عمال مصر.
وذكر الرئيس أن المُستهدف هو رفع إنتاجية مجمع الحديد والصلب بحيث يصل إلى 3 ملايين طن على الأقل مؤكدًا على أن عمال مصر هم الشركاء الحقيقون فى تحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية، مشيرًا إلى حرصه فى زياراته إلى الدول الصناعية سواءً الأوروبية أو الصين والهند، وخاصة روسيا، على مسألة تطوير وتحديث  مجمع الحديد والصلب.
وأكد الرئيس على أهمية امتلاك مصر لإرادتها بالإنتاج، مبرزًا اعتماد الاقتصاد الوطني فى كافة المجالات على صناعة الحديد والصلب.

أهم الاخبار