رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. سفير هولندا يزور حزب الوفد

بوابة الوفد الإلكترونية

زار خيرارد ستيجس، سفير هولندا بالقاهرة، اليوم الأحد، مقر حزب الوفد حيث التقى الدكتور السيد البدوي، رئيس الوفد وعدد من قيادات الحزب.

خلال اللقاء، طرح السفير الهولندى العديد من التساؤلات حول رؤية حزب الوفد للأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في مصر، وذلك من دافع الصداقة بين مصر وهولندا وحرص بلاده على استقرار الأوضاع في مصر .

من جانبه، أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد أن مطالب حزب الوفد وجبهة الإنقاذ تتمثل فى تعيين حكومة جديدة محايدة ونائب عام جديد، مشيرا إلى أن الوضع السياسى والاقتصادى فى مصر حاليا هو وضع حرج.

وقال البدوى، إن الاستقرار الاقتصادى لن يتحقق إلا بعد المصالحة الوطنية والاستقرار السياسى لكن المشكلة أن هناك رفضًا  من النظام الحاكم فى مصر تجاه المطالب العادلة بشأن تغيير الحكومة الحالية والنائب العام الحالي كبداية لحوار وطنى جاد ينتهي بمصالحة سياسية شاملة.

وشدد البدوى أنه لو حدث توافق وطنى بعد الاستجابة لهذين المطلبين يمكن أن تستطيع مصر حل الأزمة الاقتصادية الحالية خاصة أن فصيلا أو حزبا واحدا لن يستطيع وحده علاج المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية القائمة.

حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد المهندس حسام الخولى السكرتير العام المساعد لحزب الوفد ، عصام شيحه عضو الهيئة العليا والمستشار السياسى لحزب الوفد ، المهندس حسن شعبان مساعد رئيس حزب الوفد ، ماجدة عبد البارى وزيرة التواصل مع المصريين بالخارج  فى حكومة الوفد الموازية ، والنائب الوفدى جورج مسيحة، كما حضرته ليونى جريد سكرتير ثالث السفارة الهولندية بالقاهرة.