عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير قطر: نقدر مصر وثورتها العظيمة

أكد سفير دولة قطر بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير صالح عبد الله البوعينين أن قرار دولة قطر سحب مرشحها لمنصب الامين العام لجامعة الدول العربية لصالح مرشح مصر

د.نبيل العربى أمس الأحد جاء انطلاقا من وقوف قطر ومساندتها لثورة 25 يناير العظيمة وحفاظا على التوافق العربي وتدعيما للعمل العربى المشترك.
وقال:" إن العربى الذى تم اختياره أمينا عاما جديدا للجامعة خلفا لعمرو موسى شخصية تتوافر فيها كل مقومات هذا المنصب فهو دبلوماسى محنك وقاض دولى سابق وأثبت أنه وجه عربى يحظى بكل التقدير والاحترام ".
وأعرب البوعينين عن ثقته فى أن العربى يستطيع أن يعبر بالعمل العربى المشترك خلال هذه المرحلة الدقيقة الى أفضل النتائج التى تلبى طموحات الشعوب العربية التى تشهد حاليا حالة من
الحراك نحو الحرية والإصلاح معتبرا أن ترشيح مصر للعربى لهذا المنصب كان هو الاختيار الأمثل والصحيح .
وحول موقف قطر من توقيع الفلسطينيين المصالحة فى القاهرة برعاية مصرية قال سفير دولة قطر: لقد كانت خطوة طيبة جدا وهامة وكانت الدول العربية دون استثناء تنتظرهذا الاتفاق لأن القضية الفلسطينية هى قضية العرب الاولى بالأساس وقطر من الدول الداعمة لهذه التوجهات وكانت قطر ممثلة وحاضرة فى مراسم التوقيع. وأكد أن توقيع هذا الاتفاق يعتبر إنجازا لمصر ويحسب لثورة 25 يناير .