رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا..مسيرات من جامعات مصر لمجلس الوزراء

الشارع السياسي

السبت, 27 أبريل 2013 13:06
غدًا..مسيرات من جامعات مصر لمجلس الوزراءجانب من المؤتمر
كتب – محمد موسي:

عقد ممثلو عدد من الحركات الطلابية الثورية من المنتمين لأحزاب "الدستور" و"مصر القوية" وحركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين والتحالف الشعبي الاشتراكي مؤتمراً صحفياً اليوم السبت بمقر حزب الدستور؛ للإعلان عن فعاليات يوم "حق الطالب فين" وعرض أهداف التظاهرات الطلابية التى ستنظم غدًا بمختلف الجامعات المصرية.

وأشار الطلاب إلى أن مطالبهم تتلخص في عدة نقاط وهى إقالة وزير التعليم العالي لأنه

– وفق رأيهم – السبب الرئيسي فيما وصل إليه الحال داخل الجامعات المصرية، والتعاقد مع شركات أمن محترفة لتأمين المدن الجامعية وتوفير إمكانات طبية كافية لخدمة الطلاب بها بالإضافة إلى الإفراج عن زملائهم المعتقلين وإنهاء ما أسموه التعامل الأمني مع التظاهرات السياسية للطلبة الجامعيين .
وشددوا على ضرورة وضع رقابة
على الأستاذ الجامعي في كل ما يخص تعاملاته مع الطلاب, كما أكد الطلاب على سلمية تظاهرات الغد وأن كافة خيارات التصعيد متاحة .
وعن خريطة التحرك غدًا، أعلن الطلاب أنه من المقرر أن تكون مسيرة جامعة القاهرة هي المصب لكل تحركات جامعات العاصمة حيث تنضم جامعات حلوان وعين شمس والأزهر للمسيرة والذي ستنطلق في تمام الساعة الثانية ظهرا من جامعة القاهرة باتجاه مجلس الوزراء، ذلك بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات داخل جامعات محافظات الدقهلية والشرقية والغربية ودمياط والإسكندرية .


 

أهم الاخبار