رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبناء قبائل سيناء يقطعون الطريق الدولى

الشارع السياسي

السبت, 27 أبريل 2013 12:49
أبناء قبائل سيناء يقطعون الطريق الدولىقطع طريق (صورة أرشيفية)
كتب - أحمد أبوحجر:

نظم العشرات من أبناء المنطقة الحدودية برفح والشيخ زويد وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام كمين الريسة بالعريش وقاموا بقطع الطريق الدولي المؤدى إلي معبر رفح لمنع وصول سيارات النقل الكبيرة المحملة بمواد البناء من أسمنت وزلط وحصمة من الوصول إلي قطاع غزة في إطار ما يسمى بإعادة إعمار غزة.

وقال المتظاهرون إن هذه الوقفة تهدف لتوصيل رسالة الي حركة حماس المسيطرة علي قطاع غزة ورجال أعمالها بسيناء بأن أبناء المنطقة الحدودية لن يسمحوا بتنفيذ مخططات الحركة في سيناء

علي حسابهم.
وطالب الأهالي بإخضاع المنفذين لمخططات حماس لرقابة الدولة التى تتجاهل مطالب القبائل بإحكام رقابتها عليهم.

وقال سعيد عتيق الناشط السيناوى ومؤسس حركة سيناؤنا إن هذه الوقفة تأتى بمثابة إنذار من أبناء سيناء للحكومة بأن أنقذونا من حرب أهلية قادمة بسب ملايين الدولارات الواصلة الي غزة ومارة علي سيناء دون أن يستفيدوا منها.

وأوضح أنه تم رصد ما يقرب من ٦٥٠ مليون دولار وأن إعادة إعمار

غزة وبناء مدينة حمد في القطاع هو ما يتطلب نقل الحصمة والاسمنت ومواد البناء من سيناء الي القطاع وهو ما يرفضه أبناء المنطقة الحدودية مطالبين بتشغليهم ضمن هذا المشروع للاستفادة من خبراتهم.

وحذر عتيق من قيام أبناء القبائل بقطع الطرق الداخلية التى تستخدم لنقل مواد البناء الي غزة والتى تقع تحت سيطرتهم موضحا أن كل طرق النقل القادمة من وسط سيناء إلي معبر رفح والماسورة مطالبا الدولة بتحمل مسئوليتها تجاه أبناء القبائل الذين ملوا التهميش.

وحذر محافظ شمال سيناء ونائبه من هذا المشروع مرارا وتكرارا منذ 10 أيام, بضرورة اتخاذ خطوة جادة وسريعة قبل وصول حالة الاحتقان إلى الصدام مع أجهزة الدولة.

 

أهم الاخبار