رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل: الوزراء لم يقصروا ومنهم مَن طلب التغيير

الشارع السياسي

السبت, 27 أبريل 2013 11:48
قنديل: الوزراء لم يقصروا ومنهم مَن طلب التغيير
كتب- ناصر فياض :

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن التعديل الوزارى يتم تحت ظروف وتحديات كبيرة خاصة فى ظل تطلعات شعبية كبيرة، موضحا أن هناك بعضا من الوزراء والمحافظين طلب التغيير رغم أنهم لم يقصروا فى عملهم.

وأضاف أن اللجنة العليا للتشريع بمجلس الوزراء تقوم بإعادة صياغة بعض الفقرات بالدستور كاقتراحات ورفعها للرئيس الذى يحولها لمجلس الشعب. وأكد أن الفقرات المصاغة مجرد اقتراحات للحكومة .
وأوضح قنديل في مؤتمر صحفي خلال زيارته للسويس اليوم أنه سيتم الاتفاق حوله قريبا علي قرض صندوق النقد. وأضاف قائلا:

نحن حريصون على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى تمت مناقشته مع الجميع وعرضه فى حوار مجتمعى بكل شفافية، مشيرا إلى أن ما يتم عرضه على صندوق النقد الدولى هو برنامج وطنى خالص.
وقال إن مشروع تنمية شمال غرب خليج السويس جزء من حلم تنمية محور قناة السويس، مشيرا إلى حرص الحكومة على إنهاء اتفاقية تنمية الجانب الصينى لمساحة ٦ كيلومترات فى المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، موضحا
أن هذه بداية وسيتم طرح ١٤ كيلو مترا أخرى بالمنطقة.
وأشار قنديل فى مؤتمر صحفى بالمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس إلى أن الحكومة تعمل على جذب مستثمرين أجانب وأيضاً مصريين وتعمل على الإسراع فى المشروع وفقا لتخطيط جيد.
وقال قنديل: إن هناك اتجاها أن يتم إنشاء محطة كهرباء لخدمة المنطقة بشمال غرب خليج السويس وكذلك محطة تحلية مياه، موضحا أنه ليس لدينا مشكلة فى الكهرباء سوى فى وقت الذروة فقط موضحا أن هناك خطة لترشيد استخدامات الطاقة وأن الحكومة بدأت حملة إعلامية لذلك حتى نستغل إمكاناتها استغلالا جيدا .
وأشار قنديل إلى أنه سيتم التواصل مع المجلس الاستشارى لمحور تنمية قناة السويس بعدما تردد عن استقالة أعضائه .

 

أهم الاخبار