رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا..نظر استئناف مبارك على تجديد حبسه بـ"الكسب"

مبارك في القفص
مبارك في القفص

قرر المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة تحديد جلسة غد "الأحد" لنظر استئناف الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على قرار تجديد حبسه في قضية الكسب غير المشروع، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة.

كان جهاز الكسب غير المشروع، قد أمر بتجديد حبس مبارك للمرة الثانية لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه باستغلال نفوذ منصبه الرئاسي في تحقيق ثروة طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
يذكر أن المستشار محمود الحفناوى المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة قد انتقل السبت الماضي، وبرفقته قاضى معارضات المستشار رامى عبد الهادى، والمستشار أحمد الشهيدى بمحكمة شمال القاهرة إلي مزرعة سجن طرة لنظر تظلم الرئيس السابق حسنى مبارك على قرار الحبس الصادر ضده من النيابة

العامة فى قضايا الاستيلاء على المال العام والتربح .
وقررت إخلاء سبيله، فقامت النيابة بالطعن علي القرار، وطالبت باستمرار حبسه، وهو ما قضت به المحكمة برئاسة المستشار محمد عامر جادو.
كان الجهاز قد سبق أن أمر في 12 مايو 2011 بحبس مبارك احتياطيًا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بجني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، بما يشكل جناية الكسب غير المشروع، وتضمن القرار حينها أن يتم تفعيل قرار الحبس في أعقاب انتهاء حبسه احتياطيًا على ذمة قضية قتل المتظاهرين.