رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى أول تصريح له عقب الاستقالة..

جاد الله:ضميرى مرتاح وغير نادم

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أبريل 2013 13:07
جاد الله:ضميرى مرتاح وغير نادممحمد فؤاد جاد الله
كتب - محمود فايد ومحمد أسامة:

حضر د."محمد فؤاد جادالله" -المستشار القانون للرئيس محمد مرسى المستقيل- للجمعية العمومية الطارئة التى دعا إليها قضاة مجلس الدولة اليوم الأربعاء للرد على الهجمة الشرسة التى تقودها جماعة الإخوان ضد القضاة فى الفترة الأخيرة ومحاولة مجلس الشورى تمرير قانون السلطة القضائية.

وأكد جادالله -فى تصريحات له على هامش الجمعية العمومية- أن ضميره مرتاح بعد أن تقدم باستقالته أمس وغير نادم على أى شىء، مشيرا إلى أنه صارح الشعب بما يدور وأخلى

مسئوليته من أى نتائج سلبية قد تحدث فى الفترة المقبلة قائلا: "ضميرى مرتاح عقب الاستقالة وغير نادم على شىء".
وكان المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانونى للرئيس محمد مرسى, قد تقدم باستقالته من منصبه مساء اليوم الثلاثاء مؤكدا أنها استقالة نهائية ولا رجعة فيها.
وأكد جادالله أن استقالته جاءت لرفضه الصراع السياسي الذي تشهده مصر حالياً، والتدهور الاقتصادي المسئولة عنه
حكومة هشام قنديل، والاعتداء المستمر على السلطة القضائية وتوجيه الإهانات للقضاة، وتهميش شباب الثورة وعدم تمكينهم من أداء رسالتهم الثورية ودورهم السياسي والاجتماعي.
وفى السياق ذاته أعلنت الجمعية العمومية لمجلس الدولة التى انعقدت اليوم الأربعاء بمقر المجلس بحى الدقى, رفضها لحالة الهجوم الشرسة التى تقودها جماعة الإخوان ضد قضاة مصر فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن أى قوانين يحاول مجلس الشورى إصدارها لابد أن تعرض على القضاة.
وقالت الجمعية فى بيان صحفى لها عقب انتهاء الجمعية العمومية: "يدين قضاة مجلس الدولة حالة الهجوم على القضاء المصرى لأنها هجمة شرسة وخروج عن المشروعية القانونية والدستورية".

 

أهم الاخبار