عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: مقار لرعاية الإعاقة بـ11 محافظة

 د. محمد علي بشر
د. محمد علي بشر وزير التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تخصيص مقار لرعاية شئون الإعاقة بمحافظات "البحر الأحمر والبحيرة والشرقية وبورسعيد وبني سويف والمنيا والدقهلية وشمال سيناء والوادي الجديد والأقصر والإسماعيلية"؛ وذلك لضمان حقوق المعاقين في الحصول علي حقوقهم المشروعة وعدم التمييز ضدهم وتهميشهم وتحسين ظروفهم المعيشية، إضافة إلي حماية حقوقهم وحرياتهم في الدولة.

وقال د. محمد علي بشر وزير التنمية المحلية، إن الوزارة استجابت لطلبات إنشاء مقار لرعاية شئون الإعاقة بالمحافظات، لافتا إلي أنه يتم حالياً متابعة استيفاء نسبة تعيين الـ 5% المقررة بالقانون في الوزارة والأجهزة التابعة لها والمحافظات، مشيرا إلي أن قطاع التفتيش بالوزارة سيقوم بمتابعة المحافظات لتعيين النسبة المقررة وتفعيل كود الإتاحة لاستخدام المعاقين في اشتراطات البناء والتأكيد علي الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية ومهندسي الأحياء والمدن بإلزامهم بتطبيقه علي التراخيص، ومتابعة تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة

برعاية شئون الإعاقة بالمحافظات.
وأشار بشر إلى أنه ستتم الاستعانة بالمتخصصين الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه في مجال الإعاقة لإعداد الخطط الاستراتيجية لتفعيل دور الوزارة في هذا الشأن في جميع المحافظات.
ولفت الوزير إلي التعاون المشترك بين الوزارة ووزارة الاتصالات لضمان استفادة المعاقين من منحة تدريب وتأهيل 400 متدرب بالمحافظات من أجل تنمية المهارات التكنولوجية لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم.
وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم البدء في محافظات "القاهرة والقليوبية والجيزة والإسكندرية والفيوم وأسيوط والدقهلية" علي أن يتم استكمال باقي المحافظات علي عدة مراحل .