الخضيري: 300 قاض منحرف

الشارع السياسي

الجمعة, 06 مايو 2011 12:40
الإسكندرية - أميرة فتحي:


شن المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض سابقاً هجوماً حاداً على بعض أوضاع القضاء المصرى قائلاً " لقد حدث اختراق للقضاء في مصر خلال الفترة الأخيرة أدى إلى فقدانه جزءا من الثقة التي كان يتمتع بها عندما شارك بعض القضاة فى تزوير الانتخابات". كما طالب الخضيرى بسرعة البدء فيما وصفه بـ"تطهير" القضاء مشيراً بقوله " لابد من الإسراع فى إجارء عملية تطهير القضاء فهناك حوالي 200 أو 300 قاض منحرفين ومن السهل التخلص منهم لأنهم معروفون بالاسم".

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها نادى سموحة للمستشار محمود الخضيرى

نائب رئيس محكمة النقض سابقاً أمس الخميس تحت عنوان " مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير" وادارها المهندس محمد فرج عامر رئيس النادي.

وعن رأيه فى الانتقادات الموجهة للمستشار عادل عبد السلام قال الخضيرى " المستشار عادل قاض ملاكي بيحكم باللى بيقولوا له أحكم به واللى عاوزين يجيبوا له إعدام يخلوا عادل عبد السلام يحكم فى قضيته ومن قبل تقدمت بمذكرة لمجلس القضاء الأعلى فى هذا الشأن فلا يصح أن يلعب العادلى ورجاله بدم

أولادنا".

كما انتقد انتداب القضاة كمستشارين لبعض الشركات ووصفها بأنها عملية "شراء" للذمم على حد تعبيره كوسيلة للضغط على القضاة من قبل النظام السابق مطالباً بإلغاء هذا الانتداب فى المرحلة القادمة.

وطالب نائب رئيس محكمة النقض السابق بضرورة كشف النقاب عن محاكمات كل من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وكل من نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك حتى يرى المواطنون نتاج ثورتهم لأن محاكماتهم ليست محاكمات عادية لكنها محاكمات بطلب شعبى ثورى وهذا حق أصيل للمصريين.

في الوقت نفسه أكد على أن الفساد فى مصر ضارب الجذور مثل الشجرة ذات الجذور الفاسدة والقوية منذ "30" عاما، مشيراً الى أن عملية "التطهير" يجب أن تستمر بشكل أسرع لأنها تتم ببطء لا يتناسب مع الثورة.

أهم الاخبار