رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على القائم بأعمال السفارة الليبية داخل فيلته

الشارع السياسي

الثلاثاء, 19 مارس 2013 15:49
القبض على القائم بأعمال السفارة الليبية داخل فيلته على ماريا
كتب - أمنية إبراهيم وأحمد شرباش

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة بالاشتراك مع قوات الأمن العام والإنتربول الدولى من القبض على "على ماريا"، القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة.

وذلك بناء على طلب الإنتربول الدولى لاتهامه فى عدد من قضايا النظام الليبى السابق أمر اللواء عبد المجود لطفى مدير أمن الجيزة بالتحفظ عليه داخل المديرية استعدادا لتسليمة إلى الإنتربول الدولى.

بدأت الواقعة بانتقال قوات مباحث الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوى مدير

الإدراة العامة لمباحث الجيزة واللواء محمود فاروق، بالإشتراك مع قوات الأمن العام، بإشراف العميد مصطفى عصام، رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة، وذلك بالتعاون مع الإنتربول الدولى، بعد أن تمكنت من تحديد مكان اختفاء على ماريا القائم بأعمال السفارة الليبية السابق، فى نظام القذافى والمطلوب من قبل السلطات الليبية لاتهامه فى
عدد من القضايا، وارتكاب جرائم ضمن نظام الحكم الليبى السابق.

وتمكنت قوات الأمن داخل فيلا بمنطقة الشيخ زايد، وتم محاصرتها، إلا أن المتهم قام بإحكام غلق أبواب، ونوافذ الفيلا ورفض الخروج محاولا الهرب.

واستمر حصار الفيلا لمدة ثلاث ساعات من الحصار، تم اقناعه بتسليم نفسه، وفى حراسة أمنية مشددة بإشراف العميد حسام فوزى مفتش مباحث أكتوبر.

احتجز المتهم داخل مديرية أمن الجيزة، تمهيدا لتسليمه إلى الإنتربول الدولى ومنه إلى السلطات الليبية لمحاكمته فى الاتهامات الموجهة إليه وجرائم الفساد ضمن رموز النظام الليبى السابق.

 

أهم الاخبار