رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل قضية هروب السجناء بالإسماعيلية إلى جلسة 24 مارس الجارى

تأجيل قضية هروب السجناء بالإسماعيلية إلى جلسة 24 مارس الجارى   صورة أرشيفية
أ ش أ:

قررت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب- تأجيل قضية هروب السجناء في أثناء ثورة 25 يناير إلى جلسة 24 مارس الجاري؛ للاستماع إلى شهادة اللواء محمد ناجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، والعميد سيد حجاب مدير إدارة شئون السجناء، والمقدم محمد محمود أبو سريع، رئيس مباحث سجن وادي النطرون.

وكانت المحكمة قد استمعت اليوم إلى

شهاده اللواء عصام القوصي، مأمور سجن ليمان430 بوادي النطرون الذي أكد في شهادته أن مجموعة من الملثمين قاموا صبيحة يوم 29 يناير عام 2011 باقتحام السجن، مستخدمين لودارات ومعدات بناء ثقيل، مصطحبين 500 سيارة ميكروباص وقاموا بهدم بوابات السجن.
وأضاف في شهادته أن الملثمين الذين كانوا يتحدثون
بلهجة بدوية، ويحملون أسلحة آلية متطورة قد تمكنوا من السيطرة على قوات التأمين بالسجن التي نفذت ذخيرتها، ونجحوا في تهريب قرابة 4700 سجين من داخل السجن، وتهريب السجناء السياسيين من تنظيم الإخوان المسلمين والجماعت الجهادية، ثم توجهوا لإخراج السجناء الجنائيين.
وكانت النيابة العامة قد أحالت 234 سجين تم ضبطهم بالإسماعيلية إلى المحاكمة بتهمة الهروب من ليمان 430 بسجن وادي النطرون، بمعاونة عدد من الأشخاص المجهولين، مستخدمين معدات النقل الثقيل والأسلحة الآلية والمفرقعات في تهريب السجناء.

أهم الاخبار