رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب النور: مصر لا تقبل التدخل الأجنبى فى الشئون الداخلية.

بسام الزرقا
بسام الزرقا

أوضح الدكتور بسام الزرقا القيادى بحزب النور ومساعد الرئيس السابق  لـ«الوفد» أن زيارة جون كيرى وزير الخارجية الامريكية  طبيعية  من الناحية السياسية, طبقا للبرتوكولات الدولية , فيحق لوزير خارجية ان يزور أى دولة ويلتقى بعدد من رموز الدولة والقوى السياسية أيضا , وطالما جاءت فى الاطار الرسمى وهو لقاء معلن لا يوجد به شبهة تخفى أو سرية على الرأى العام, وأضاف أن مهاجمى الزيارة يجب أن يعلموا أن مايتم فى العلن أفضل كثيرا مما يحدث خلف الستار وفى الخفاء.

واعتبر الزرقا أن الزيارة ليست تدخلا فى الشأن المصرى ولكن مايعد تدخلا هو مايتم طرحه من موضوعات خلال اللقاءات وفى هذا الصدد يتم وقف أى شخص زائر على حدة إذا حاول التدخل ويسأل عن ذلك مؤسسة الرئاسة والمسئولين.
وقال  «الزرقا» على من يقابل جون كيرى أن يعى تماماً أن مصر دولة محترمة ومحترفة لا تسمح بأى تدخل أجنبى فى شأنها.
ومن جانبه قال أحد أعضاء حزب النور والذى

رفض ذكر اسمه «إنه في حالة أن تكون الدعوة عامة لكافة الأحزاب فلا مانع أبداً من الحضور لمناقشة الوضع السياسي الحالي بعيدا عن التدخل في الشأن الداخلي للدولة».
يذكر أن زيارة كيرى للقاهرة فى إطار جولة له ببريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا ومصر والسعودية والإمارات وقطر.
ويعد الوضع الراهن في مصر والعلاقات الثنائية في مقدمة الملفات التي من المقرر أن يبحثها الوزير الأمريكى أثناء زيارته للقاهرة , و يلتقى خلال زيارته الرئيس مرسى، فضلا عن ملفات الوضع في سوريا وعملية السلام فى الشرق الأوسط.
تعتبر جولة وزير الخارجية الأمريكي الأولى عقب توليه مهام منصبه خلفا لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.