رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نبيل العربي يتوجه إلى الدوحة

نبيل العربي يتوجه إلى الدوحة   د.نبيل العربي
متابعات :

توجه مساء اليوم وفد عربي برئاسة الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ لبحث الترتيبات الخاصة بالقمة العربية التي تحتضنها نهاية مارس الجاري.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات قبيل مغادرة الوفد متوجها إلى الدوحة:" إن الزيارة تشمل مباحثات للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ود.نبيل العربي حول القضايا العربية الراهنة والأفكارالمتعلقة بجدول أعمال القمة العربية المرتقبة، وما يمكن الخروج به من نتائج خلال القمة".
وأشار بن حلي إلى أن الأمانة

العامة للجامعة العربية سوف تنقل اجتماعاتها للدوحة يوم 22 مارس الجاري للاعداد للقمة على مستوى كبار المسؤولين حتى موعد انعقادها في 27 و 28 من الشهر الجاري .
وأوضح أن هناك أربع قضايا سيتم التطرق لها من أجل البت فيها تأتي في مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية وتطوير الجامعة خاصة أن د. نبيل العربي سيقدم تقريرًا متكاملًا للقمة وهى الرؤية التى اعدتها اللجنة العربية للتطوير، وإعادة الهيكلة برئاسة السيد
الاخضر الابراهيمي وتم توزيعها على الدول العربية، كما سيشرح الامين العام مراحل التطوير للجامعة والمطلوب حيالها .
وحول ما إذا كانت هناك دول عربية قد تقدمت بمقترحات لبحثها خلال قمة الدوحة، قال السفير بن حلي:" إن هناك مقترحات من قبل ليبيا وهناك مجالات معينة طلبها الجانب الليبي، منها المساعدة في إعادة بناء الدولة من الناحية الامنية ، وتشكيل لجنة لصياغة الدستور، وكذلك استعادة الاموال المهربة فى الخارج وأيضا عودة الوجود العربى إلى ليبيا".
وأشار إلى أن هناك مقترحات قدمت من قبل الصومال وفلسطين ، وهناك ملف يعد حاليا في هذا الشأن وكذلك من ضمن الموضوعات المطروحة : مساعدة الدول العربية ومن بينها اليمن والحفاظ على وحدتها واستقراراها.

أهم الاخبار