رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكتاتنى: الشعب لن يسمح بتزويرالانتخابات

الشارع السياسي

الثلاثاء, 26 فبراير 2013 17:30
الكتاتنى: الشعب لن يسمح بتزويرالانتخابات
كتب- محمود فايد:

أكد الدكتور سعد الكتاتني - رئيس حزب الحرية والعدالة – على أن ما يتردد عن تزوير الانتخابات البرلمانية المقبلة غير صحيح؛ لإن الشعب المصري لن يسمح بأي محاولة لتزويرلإرادته.

وقال:"الشعب لن يسمح بتزويرالانتخابات، والثورة قامت من أجل رفض التزوير فى برلمان 2010".

وقال الكتاتنى فى كلمته بجلسة الحوار الوطنى بمقر رئاسة الجمهورية بحضور الرئس محمد مرسى:" الانتخابات ستكون تحت إشراف قضائي كامل، ولن تتدخل الحكومة من قريب أو من بعيد فى

إجرائتها؛ لأن اللجنة العليا للانتخابات هى المختصة بالإشراف دون تدخل من أحد".

مشيرًا إلى أن المشاركة الفعالة هو خير لضمانة ونزاهة الانتخابات قائلا:" من غير المتصورأن تزورالانتخابات المقبلة والثورة قامت عشان التزوير والشعب لن يسمح  بالتزوير والحاجات الفرعية  مثل استخدم دور العبادة، واحترام الصمت الانتخابي كلها أشياء ينظمها القانون،  ومن الجرائم الانتخابية".

واقترح الكتاتني بأن يتم شطب الحزب الذي يخالف

ضمانات العملية الانتخابية، قائلا:" محتاجين أن نعطى صورة لمصر بعد الثورة بالمشاركة الفعالة والحضور المكثف؛ لأن  الشعب لن يسمح بتزوير إرادته".

وقال:" كان لي الشرف الجلوس مع قيادات المعارضة، وتناقشت معهم فى جميع مطالبهم لكن منهم من يطالب بتأجيل الانتخابات فى الوقت الذي يطالب فى نفس الجلسة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة مشيرًا إلى أن تغير الحكومة صعب؛ لأنها لن نتتدخل فى العملية الانتخابية الشعب عايز الاستقرار".

مضيفًا بقوله:" نحن محتاجين  لميثاق شرف إعلامى؛ لأن الإعلام سيعمل على توجيه الناخبين، وعلى الجميع التوافق على هذه الضرورة، وأن يقوم الإعلام بممارسة مهامة بشكل حيادي".

 

أهم الاخبار