رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيابة النزهة تتلقي تقرير طرود حسين سالم

الشارع السياسي

الخميس, 28 أبريل 2011 17:57
كتب – محمد علي:


أرسلت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي منذ لحظات التقرير النهائي للجنة فحص الطرود المضبوطة والتي تضم المتعلقات الشخصية لرجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى نيابة النزهة.وضم التقرير رأي الجمارك والآثار والحياة البرية ومصلحة الدمغة والموازين.

صرح حمدي القاضي رئيس الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة أن التقرير شمل كل المتعلقات الموجودة بالطرود والبالغ عددها 100 طردا

وذلك بعد فحص دقيق حيث أثبتت لجنة الدمغة والموازين ان التماثيل المضبوطة من معادن عادية إلا أن أطقم السفرة وبعض الآواني من الفضة الخاصة ويصل ثمنها تقديرياً حوالي 275 ألف جنيه طبقاً لتقييم لجنة الدمغة والموازين.

وقال إن تقرير الحياة البرية جرم كل المضبوطات المصنوعة من العاج وأيضاً بعض

الفراء المصنوعة من جلود الحيوانات البرية طبقاً لاتفاقية "سايتس" الدولية التي تجرم وتمنع تداول الحيوانات البرية ومنتجاتها.

وأشار إلى أن تقرير لجنة الآثار نفى وجود آثار ضمن المضبوطات بينما قامت الجمارك بمصادرة جميع المضبوطات لحين صدور القرار النهائي من قِبل النيابة وإن كان هناك أشياء تم مصادرتها فوراً فور صدور التقرير النهائي للجنة العليا نظراً لمنع وتجريم تداولها مثل التماثيل والتحف التي تم صنعها من العاج والفرو والمشغولات الفضية التي حاولوا خروجها من البلاد عن طريق التهريب.

 

أهم الاخبار