رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس ليلة رحيل ياسر علي

الدكتور ياسر علي
الدكتور ياسر علي

قال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء للوفد:" إن قرارالدكتورهشام قنديل بتعيين الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي السابق باسم رئاسة الجمهورية رئيسًا لمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء جاء بتكليفات من رئاسة الجمهورية".

وأضاف المصدر أن قرار الرئيس مرسي بإلاطاحة بـ"ياسرعلي" اتُخذ مساء الأربعاء الماضي, وحدث جدل قانوني داخل مؤسسة الرئاسة عن من يصدر قرار التعيين لرئيس مركز المعلومات،,وانتهى الجدل مساء الخميس إلى إلقاء الكرة في ملعب رئاسة الوزراء.
ووفقا للمصادر فإنه الرئيس مرسي أصدر قرارًا رئاسيًا بتكليف  الدكتور هشام قنديل بإصدار قرار تعيين ياسر علي في السابعة والنصف مساء - الخميس - قبل أن يغادر قنديل مكتبه,وعلمت الوفد أن الجميع غادر مقر الحكومة فور صدور القرار.
جدير بالذكرأنه حتى الآن لم يُصدر بيان عن مجلس الوزراء، فيما أوضحت مصادر لبوابة الوفد أن مجلس الوزراء رفض إصدار بيان  بالقرار، فيما كشفت مصادر رئاسية عن أن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروع متكامل لإعادة هيكلة الفريق الرئاسي، سيعرض على الرئيس مرسي غدًا - السبت.-
وأضاف مصدر حكومي للوفد أنه من المنتظر أن يحل الدكتور أيمن علي- مستشار الرئيس - لشؤون المصريين في الخارج، محل ياسر علي في منصب رئيس الإدارة المركزية للإعلام بمؤسسة الرئاسة، وربما تستعين الرئاسة بأحد السفراء من

وزارة الخارجية لشغل منصب المتحدث الرسمي.
يُذكر أن ياسر علي كان من بين الأعضاء الأساسيين في حملة مرسي الانتخابية لرئاسة الجمهورية، إلى جانب الدكتور أحمد عبد العاطي- مدير مكتب الرئيس-، وتولى مهام منصبه كمتحدث باسم الرئاسة، فور تسلم الرئيس مرسي مهام منصبه في 30 يونيو الماضي، وهو طبيب أمراض جلدية انضم لجماعة الإخوان المسلمين عام 1987، وحصل على دبلوم في الإعلام من جامعة القاهرة، ويبلغ من العمر 45 عامًا.
وتأسس مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار عام 1985 في عهد  الدكتورعاطف عبيد، بهدف دعم متخذ القرار في قضايا الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسى، ودفع مسيرة الإصلاح المؤثرة على مسار التنمية.
ويسعى المركز إلى تنمية العلاقات مع الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، ويعمل على فتح قنوات للاتصال الجماهيري لقياس اتجاهات المجتمع نحو القضايا القومية، وإتاحة البيانات والمعلومات بشكل إلكتروني..