رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاء بين "العسكري" ومرشحي الرئاسة

لقاء بين العسكري ومرشحي الرئاسة - أرشيف

التقى عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدد من المرشحين الأهم للرئاسة، وتطرق اللقاء الذي لم يتم الإعلان عنه لمناقشة بعض القضايا المهمة، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها الاقتصاد المصري.

ولم تشر صحيفة "الفجر" الأسبوعية التي نشرت الخبر إلى تاريخ عقد الاجتماع، لكنها أوضحت أنه عقد بمشاركة المرشحين المحتملين: عمرو موسى، ود.محمد البرادعي والمستشار هشام البسطويسي وعدد محدود جداً من النشطاء والإعلاميين.

وسعى قيادات المجلس العسكري في هذا اللقاء إلى إطلاع المرشحين للرئاسة على دقائق الأزمة الاقتصادية والنتائج الخطيرة لتوقف عجلة الإنتاج في عدد كبير من المصانع وجهات العمل الحكومية، وعلى انخفاض احتياطيات مصر من العملات الأجنبية مما يلقي بظلال كثيفة على قدرة مصر على الوفاء بالالتزامات الاقتصادية المحلية.

ويهدف المجلس العسكري بمثل هذه اللقاءات إلى إطلاع المرشحين على أولويات العمل خلال

هذه المرحلة لنقل هذه الأولويات لمؤيديهم خلال اللقاءات الجماهيرية التي يقومون بها في إطار حملاتهم الانتخابية في مدن وقرى مصر.

توقع مصدر مطلع بالمجلس العسكري، طلب عدم ذكر اسمه، استمرار هذه اللقاءات غير المعلنة مع نشطاء ورموز الأجيال السياسية في إطار مخاوف من تدهور الأوضاع الاقتصادية خلال الأشهر القادمة.

لكن مصادر سياسية استبعدت لقاءات جديدة بين البرادعي وأعضاء بالمجلس العسكري في الأسابيع القادمة نظراً لاستياء بعض قيادات المجلس من بعض ما جاء على صفحة البرادعي على موقع تويتر خلال الأسبوع الماضي وتناقلته الصحف.