رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. البدوي يكشف تفاصيل الحوار مع "النور"

الشارع السياسي

الأربعاء, 30 يناير 2013 15:11
فيديو. البدوي يكشف تفاصيل الحوار مع النور
كتبت – رنا يسري ونرمين عشرة:

عقد عدد من قيادات جبهة الانقاذ ظهر اليوم الاربعاء 30 يناير اجتماعا مع قيادات حزب النور بمقر حزب الوفد  لمناقشة مبادرة  حزب النور .

وعقب الاجتماع قام الدكتور السيد البدوى فى حضور الدكتور  يونس مخيون رئيس حزب النور  وعدد من قيادات الجبهة وقيادات حزب النور بتلاوة البيان الصحفى الصادر عن الاجتماع وفيما يلى نصه :

انطلاقا من رغبة الجميع في ايجاد مخرج للأزمة الخطيرة التي تمر بها البلاد، وحقنا لدماء المصريين جميعا، وتفاعلا مع مبادرة حزب النور الأخيرة، تم اليوم  حوار بين عدد من قيادات جبهة الانقاذ الوطني والسيد رئيس حزب النور وعدد من قيادات الحزب، حول مجموعة من النقاط التي تتلخص في ما يلي:

أولا: تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ثانيا: تشكيل لجنة يتفق عليها لتعديل مواد الدستور محل الخلاف.

ثالثا: حيادية واستقلالية مؤسسات الدولة،

رابعا: تعيين نائب عام جديد.

خامسا: لجنة تحقيق قضائية في الأحداث التي شهدتها الأيام الأخيرة.

سادسا: اتفق الجميع على أن فصيلا واحدا لا يستطيع أن يقود البلاد منفردا وأن ما تمر به البلاد يحتاج إلى تضافر كافة القوى على الساحة السياسية.

سابعا: ندين وبكل قوة أي شكل من أشكال العنف أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على حق الاحتجاج والتظاهر السلمي.

ثامنا: تم الاتفاق على مدونة  للسلوك السياسي بين الأطراف جميعا لايقاف الحروب الكلامية التي تسيئ للجميع.

صرح الدكتور السيد البدوي أن النقاط الثمانية التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع اليوم سيتم عرضها على اللجنة العليا لجبهة الإنقاذ، مضيفا أن هناك أرضية مشتركة حول معظم هذه

النقاط، مؤكدا: "وجدنا مبادرة حزب النور بها جدول أعمال محدد وقضايا، ستتم مناقشتها وكذلك جدول أعمال يتوافق مع رؤية جبهة الإنقاذ، ولذلك  رحبنا بها، وهو ما يؤكد أن جبهة الإنقاذ لا ترفض الحوار والتفاعل مع وطنية حزب النور وقياداته الذين أتوا بهذه المبادرة الطيبة".

 حضر الاجتماع من قيادات جبهة الانقاذ  د. السيد البدوي -رئيس حزب الوفد والقيادي بالجبهة- وعمرو موسى -رئيس حزب المؤتمر والقيادي بالجبهة- كما يحضره عدد من قيادات الجبهة هم: "أحمد البرعي أمين عام الجبهة، فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، د. عمرو حمزاوي، جورج إسحاق، محمد سامي رئيس حزب الكرامة، أحمد فوزي أمين عام الحزب المصري الديمقراطي ، عزازى محمد عزازى القيادى بالتيار الشعبى كما يحضره من قيادات حزب النور د. يونس مخيون رئيس حزب النور وسيد مصطفى نائب رئيس حزب النور وجلال مره الامين العام لحزب النور واشرف ثابت عضو المجلس الرئاسى وعمرو المكى مساعد رئيس حزب النور.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=5HGPIXSS-ko

 

أهم الاخبار