رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..مسيرة الوفد تهتف: يسقط حكم المرشد

الشارع السياسي

الجمعة, 25 يناير 2013 14:02
فيديو..مسيرة الوفد تهتف: يسقط حكم المرشد
كتب ـ رضا سلامة ونغم هلال

انطلقت منذ قليل مسيرة حاشدة من مقر حزب الوفد بالدقي، واتجهت إلى ميدان التحرير، وذلك في فعاليات مرور عامين على ذكري ثورة 25 يناير، وضمت المسيرة عددًا من قيادات حزب الوفد على رأسهم الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، والدكتور فؤاد بدراوي، سكرتير عام الوفد، والقيادي الوفدي منير فخري عبد النور.

بالإضافة لحشد من شباب الحزب الذي توافد على مقر الحزب منذ الساعات الأولى للمطالبة باستكمال مطالب ثورة 25 يناير ورفض أخونة الدولة، وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة متجهة عبر شارع التحرير سيرًا على الأقدام وصولاً حتى ميدان التحرير.

ورددوا هتافات "يسقط.. يسقط حكم المرشد" و"عيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية " و" الشعب يريد إسقاط النظام " و"قالوا حرية.. قالوا عدالة شوفنا خيانة

وشوفنا ندالة " و"اللي يتاجر باسم الدين يبقي خاين يبقي عميل".
أكد عمرو رسلان، سكرتير الهيئة الوفدية، أن المسيرة هدفها استكمال الثورة وليس للاحتفال، ولرفض تواجد الإخوان في الحكم وللمطالبة بإقالة حكومة الكوارث برئاسة الدكتور هشام قنديل.
أضاف "رسلان" أن شباب الوفد نزل للاستكمال الثورة من خلال تجديد مطالبها وهي عيش حرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وللمطالبة بمدنية الدولة حتى يشعر المواطن البسيط بثورة يناير.
من جانبه، أوضح اللواء عبد الوهاب خليل، النائب الوفدي، أن الثورة تم سرقتها من فصيل واحد وهو جماعة الإخوان المسلمين، وأننا من خلال تلك المسيرة التي جمعت الوفديين إلى ميدان التحرير نطالب بإسقاط
الدستور وإقالة النائب العام مع تحقيق مطالب الثورة الأساسية، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية سقطت شرعيتها بعد أحداث الاتحادية التي راح ضحيتها 10 من خيرة شباب مصر.
وأكد طارق تهامي، عضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة النوعية لشباب الوفد، أن جموع الوفديين قررت المشاركة في تلك المسيرة لادراكهم أن هذا الوطن يحتاج إلى وقوفنا بقوة ضد محاولة أي سيطرة من حزب أو فصيل.
وأشار محمد المسيري، عضو الهيئة العليا، إلى أن المسيرة ليست احتفالاً بالثورة بل استكمالًا لمطالب الثورة، التي لم تتحقق بعد ومنها العدالة الاجتماعية والقضاء على الفساد والمحسوبية، وقال: نطالب من خلال مسيرتنا تجديد مطالب الثورة.
وأكدت نهلة الألفي، رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، أن المسيرة هدفها استكمال مطالب الثورة والمطالبة بإسقاط الدستور وإجراء انتخابات نزيهة وعدم أخونة الدولة وخروج جماعة الإخوان المسلمين من المشهد السياسي وأن يكون رئيس الجمهورية رئيسًا لكل المصريين وإذا لم يتم تنفيذ تلك المطالب فعلى النظام أن يرحل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=21zdb0ryvbI

أهم الاخبار