رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال مشاركتة بالقمة الاقتصادية بالرياض

مرسى يؤدى العمرة للمرة الثالثة

الشارع السياسي

الاثنين, 21 يناير 2013 10:21
مرسى يؤدى العمرة للمرة الثالثة محمد مرسي - ارشيفية
كتب - محسن سليم:

أدى الرئيس "محمد مرسى" مساء أمس "الأحد" مناسك العمرة بمكة المكرمة، للمرة الثالثة منذ توليه حكم البلاد في يونيو الماضي.

جاء ذلك فى إطار زيارته للمملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية الاقتصادية التى ستفتتح أعمالها اليوم "الاثنين" فى الرياض بحضور عدد كبير من القادة العرب.

ووصل الرئيس مساء الأحد إلى المدينة المنورة لرئاسة وفد مصر فى القمة العربية الاقتصادية والتنموية الاجتماعية التى تبدأ اليوم فى العاصمة "الرياض" وتستمر يومين.

واستهل "مرسى" زيارته للسعودية بالتشرف بالسلام على النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- وزيارة المسجد النبوى الشريف، قبل أن يتوجه إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس المصرى إلى الرياض، حيث يستأنف برنامجه فى العاصمة السعودية بالالتقاء بمجلس الأعمال المصرى السعودى

المشترك، قبل أن يشارك فى أعمال القمة مساء اليوم نفسه، والتى يفتتحها العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ويقوم الرئيس خلال جلسة افتتاح القمة بتسليم الرئاسة إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث كانت مصر قد تولت رئاسة القمة الثانية التى عقدت قبل عامين فى شرم الشيخ.

ويلتقى "مرسى" بعد ذلك بالجالية المصرية بمنزل السفير المصرى فى الرياض، وذلك قبل أن يغادر السعودية عائدا إلى أرض الوطن.

ومن الجدير بالذكر أن 20 دولة عربية تشارك في أعمال القمة التنموية العربية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة التي تنطلق اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض وتبحث على مدى

يومين العديد من الموضوعات والقضايا التي تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في الدول العربية.

والدول المشاركة في القمة التنموية العربية التي تستضيفها المملكة السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، هي: الإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق والأردن ولبنان والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان والمغرب وتونس والجزائر والسودان وفلسطين واليمن وليبيا وموريتانيا وجيبوتي والصومال وجمهورية القمر المتحدة.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية فى بيان اليوم، أن قادة الدول العربية المشاركين في القمة التي تعقد تحت قبة مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض يحددون على قائمة أهدافهم أولوية تحقيق رفاهية المواطن العربي من خلال تعزيز أطر التعاون المشترك بين الدول العربية في المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

ويناقش القادة العرب خلال القمة عددا من القضايا التنموية الملحة على رأسها الاستثمار في المنطقة العربية وتحقيق الأهداف التنموية للألفية، إضافة إلى إقرار نموذج جديد للتنمية في الدول العربية وإحداث تكتل اقتصادي يدعم اقتصادياتها ويعزز دورها كمجموعة متناسقة.

 

أهم الاخبار