رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس وزير الزراعة الأسبق 15 يوما فى فساد النوبارية

الشارع السياسي

الخميس, 17 يناير 2013 16:32
حبس وزير الزراعة الأسبق 15 يوما فى فساد النوباريةالمهندس أحمد عبد المنعم الليثى وزير الزراعة الاسبق
كتب – رضا سلامة :

أصدر المستشار أحمد إدريس رئيس محكمة الاستئناف مستشار التحقيق المنتدب من المستشار أحمد مكى وزير العدل فى قضايا فساد وزارة الزراعة ومنها البلاغات الخاصة بشركة النوبارية لإنتاج البذور "نوبا سيد" قرار بحبس المهندس أحمد عبد المنعم الليثى وزير الزراعة الأسبق 15 يوما على ذمة التحقيق.

ويواجه الليثي تهمة كونه موظف عام برتبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتنمية الزراعية "، قام بتربيح الغير

والحصول على منفعة من عمل من أعمال وظيفته، حيث قام ببيع 25% من أسهم شركة النوبارية لإنتاج البذور والتقاوى "نوبا سيد" إلى شركة التجارة والتسويق الدولية بالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات.
وكانت شركة التجارة والتسويق الدولية من غير المتقدمين لشراء تلك الأسهم، وهو ما يخالف قرار اللجنة الوزارية بقطاع الأعمال فى 7/2/1999 والصادر
ببيع نسبة 100% من الأسهم للشركة المصرية السعودية للاستثمار العقارى والصناعى والإضرار العمدى بالمال العام بمبلغ وقدره 106,604,600 جنيه.
كما يواجه الليثي تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام والمعهود بها إلى جهة عمله حيث قام بالتصرف بالبيع لمساحة 7045 فدانا و4 قراريط و4 أسهم لشركة النوبارية لإنتاج البذور والتقاوى أقل من سعرها الحقيقى طبقا لحالات المثل الصادرة من ذات الشركة وبذات المنطقة كما قام بذات التاريخ ببيع مساحة 2352 فدانا بأقل من سعرها الحقيقى بمبلغ وقدره 75604000 جنيه بأسعار 1976 .

 

أهم الاخبار