رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئاسة: زيارة الحداد للإمارات تناولت تسوية مشاكل الجالية المصرية

الدكتور عصام الحداد
الدكتور عصام الحداد

أنهى الوفد المصري  الرسمي ،والذي ضم كلا من د. عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي والسيد رأفت شحاته مدير المخابرات العامة والمهندس خالد القزاز سكرتير رئيس الجمهورية للشئون الخارجية زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة .

و قام مساعد رئيس الجمهورية بتسليم رسالة شخصية من الرئيس د.محمد مرسى إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسلمها نيابةً عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى.
وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين الإماراتيين وعلى رأسهم الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس الوزراء وزير شئون الرئاسة والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية، والشيخ مكتوم بن راشد نائب حاكم دبى.
تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين فى كافة المجالات، كما بحث اللقاء أيضاً أوضاع الجالية المصرية فى الإمارات وما شهدته

من مستجدات فى الآونة الأخيرة.
وقد بحث الجانبان كافة السبل والآليات التى يمكن من خلالها ضمان تسوية آية موضوعات، والتى من شأنها تدعيم العلاقات الاستراتيجية العميقة بين البلدين والمتراكمة على مدار عقود ماضية.
فى لقاءات لاحقة تطرقت مباحثات الوفد مع عدد من المسئولين الاماراتيين إلى مختلف الأفكار والأطروحات التى من شأنها تسوية المشاكل العالقة لأبناء الجالية المصرية فى الإمارات فى إطار تحقيق المصالح المتبادلة لكلا الشعبين الشقيقين، وبما يحفظ القوانين والنظم المعمولة بها فى كلا البلدين. كما تطرقت المشاورات أيضاً إلى سبل تعزيز ودعم أواصر العلاقات الاقتصادية والاستثمارية الممتدة بينهما.