رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حجى" يطلق حملة "المسلمانى الخيرية" لعام 2013

جانب من تدشين الحملة
جانب من تدشين الحملة

أطلق د. "عصام حجي" عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا الفضائية بالولايات المتحدة الأمريكية حملة نشاط مؤسسة الشيخ محمد المسلمانى الخيرية لعام 2013 تحت شعار "أكفل مدرسة.. أكفل مستشفى".

على حساب 400400 بالبنك الأهلى وذلك لتقديم الخدمات إلى المدارس والمستشفيات التي تعاني نقص الخدمات للوصول بها إلي مرحلة "الصفر" علي أن تكون الأولوية للأكثر فقراً.
وأعرب "حجي" عن سعادته البالغة بتكثيف النشاط الخيري في مصر وتكاتف أبناء المجتمع من أجل الوصول بالتعليم لمرحلة متقدمة، قائلاً "الديمقراطية بدون تعليم عبث.. والحل ليس فى السياسة والصراع على الحكم كما يحدث الآن وإنما بالتعليم والتكاتف"، مشيراً إلي تقديمه بعض المساعدات لمعامل العلوم فى المدارس خلال الفترة القادمة.
وأكد الإعلامى "أحمد المسلمانى" أن هناك العديد من أعمال الخير التى تسعى لإنشاء مستشفيات أو ماشابه ذلك دون النظر إلى المدارس والمستشفيات القائمة بالفعل والتي تحتاج فقط مبالغ مالية ضئيلة حتي تعمل دون الحاجة لإنشاء الجديد في الوقت الراهن، واصفاً عدم الاهتمام بما هو قائم بالفعل بـ"الصدقة المعطلة".
وحضر مؤتمر تدشين الحملة د. أيمن السعيد عميد كلية الطب بطنطا ورئيس مشروع مستشفي طنطا العالمي والسفير ناصر حامد القنصل التجاري المصري في إيطاليا والإعلامية مني الوكيل رئيس المؤسسة والداعية ناجح إبراهيم ومحمود النحراوي رئيس المؤسسة بمركز بسيون ومحمد عاطف خلاف نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.
يذكر أن مؤسسة المسلماني بدأت نشاطها الرسمي عام 2009 بقرية كفر الدوار مركز بسيون في الغربية وامتدت خدماتها عام 2010 علي مستوي مركز بسيون وتوسع النشاط عام 2011 ليصل إلي محافظة الغربية وشهد عام 2012 إنشاء مقرها في القاهرة لتصبح علي مستوي الجمهورية في الوقت الذي أعلنت فيه قناتا دريم والنهار وصحيفة "اليوم السابع" دعمها للحملة.