رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدم صخرة ديان بشمال سيناء الجمعة المقبلة

صخرة ديان بشمال سيناء
صخرة ديان بشمال سيناء

دعت المجموعة 73 مؤرخين وحركة أحرار سيناء إلى المشاركة في هدم "صخرة ديان" الموجودة بشمال سيناء وذلك عقب صلاة الجمعة القادمة، وذلك ردا علي التهديد الإسرائيلي بإزالة النصب التذكاري لشهداء الجيش المصري الذي تم إقامته في الضفة الغربية.

وأكد أحمد زايد أحد مؤسسى المجموعة 73 مؤرخين أنه سيشارك فى الحدث عدد كبير من أبطال حرب أكتوبر .
وأشار زايد بوجود 3 نصب تذكارية في سيناء أقامها الجيش الإسرائيلي منذ نكسه يونيو وحتي انسحابه من سيناء ومازالت موجودة حتي الآن.
الأول في مدينة الشيخ زويد عبارة عن قطعة صخرية عريضة في الجزء السفلي ومدببة في الجزء العلوي تعرف "بصخرة ديان" مكتوب عليها شعار سلاح الجوية الصهيونية وأسماء 15 عسكريًا إسرائيليًا سقطت بهم طائرة تجسس أثناء حرب الاستنزاف في هذه

المنطقة على الصخرة.
وأضاف "زايد" أما النصب الصهيوني الثاني فيقع في مركز الحسنة بوسط شبه جزيرة سيناء وهو عبارة عن جندي "إسرائيلي" يحمل بندقية ويرجع أصل قصته إلى أن بعض الفدائيين المصريين في سيناء قاموا بقتل الجنود الإسرائيليين داخل سيارتهم بهذا المكان.
والنصب الصهيوني الثالث يوجد على طريق العريش ـ نخل بالقرب من الطريق الرئيسي وهو عبارة عن عامود من الرخام وضع فوق سيارة محروقة أقامه الكيان الصهيوني تخليدا لأحد لواءات الجيش الصهيوني بعد انفجار لغم بسيارته عام 1976 .