رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا: الإخوان أقلية ولن نعاديهم ـ بالفيديو

داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للأديان

كشفت داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للأديان لبرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور مساء اليوم الثلاثاء انها تحدثت مع الادارة الامريكية بشان الاوضاع فى مصر وان واشنطن غير قلقة من الأخوان المسلمين وتعتبرهم أقليه داخل المجتمع المصرى ولكنهم اكثر الفئات تنظيما الان.

واضافت ان ادارة اوباما لاتريد معاداة الاخوان لانها تعتقد ان الجماعة ستاخذ مقاعد فى الحكومة القادمة وواشنطن لاتريد معاداة مصر بينما سيكون الوضع غير ذلك اذا كشفت اى انتخابات قادمة انهم أغلبية.

وأوضحت ان أى إدارة أمريكية قبل 25 يناير كانت تقرر ماذا تريد من مصر وكانت مصر فقط تقوم برد فعل للمطالب الأمريكية أما الان فواشنطن تدرك ان الشعب المصرى الان هو الذى يحدد ماذا يريد وواشنطن تدرس تاثير ذلك على سياسات البيت الابيض فى المنطقة واصبحت الادارة فى موقف رد الفعل.

من هى داليا مجاهد

من مواليد.1974 في السيدة زينب، القاهرة وهي باحثة أمريكية مسلمة. وتعمل

محللة كبيرة والمديرة التنفيذية لمركز گالوپ للدراسات الإسلامية، وهو مركز أبحاث غير حزبي مهتمته توفير البيانات وتحليلها ليعبر عن وجهات نظر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقد إختارها الرئيس الأمريكي باراك أوباما مستشارة في المجلس الاستشاري للأديان المكون من ممثلي 25 طائفة وشخصيات علمانية، لتكون بذلك أول مسلمة تشغل منصباً من هذا النوع في البيت الأبيض.

داليا مجاهد هي عضو في منظمة "نساء في الأمن العالمي" Women in International Security، وتعمل في مجموعة القيادة لـ"مشروع تواصل الولايات المتحدة مع المجتمع الإسلامي العالمي"، وهي عضو في "القوة المكلفة بالأزمة في الشرق الأوسط" في معهد بروكنكز.

 

شاهد الفيديو: