عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشارة أوباما:على المصريين استغلال التعاطف مع ثورتهم


أكدت داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن معظم المواطنين الأمريكيين متعاطفون مع الثورة في مصر ويؤكدون عبر وسائل مختلفة تأييدهم للمصريين .. داعية إلى ضرورة استغلال هذا التوجه لإثبات نجاح الثورة المصرية في تحقيق أهدافها التي قامت من أجلها.

وأضافت داليا مجاهد ـ التي ترأس تنفيذيا مركز جالوب أبوظبي ـ أن استطلاعات

للرأي أجريت من خلال هذا المركز أظهرت تعاطف نحو 80 % من الأمريكيين مع الثورة، الأمر الذي وصفته بـ"الغريب" نظرا لأن الرأي العام الأمريكي عادة ما يكون سلبيا تجاه المنطقة لكن هذا يعني تغييرا في الصورة ومن الممكن إحداث تغيير بالتبعية في العلاقات العالمية مع مصر نحو الأفضل.

وقالت ـ خلال لقائها مع مجموعة شبابية أطلقت على نفسها اسم "شباب إعلاميي

الثورة" ـ إن الاستطلاعات أظهرت كذلك أن الشعب المصري كله كان يريد الديمقراطية وليس الشباب فحسب وأن من كانوا في ميدان التحرير إنما كانوا بالفعل يمثلون كل مصر .. معربة عن استعدادها لمساعدة الشباب والتعاون معهم.

ولفتت داليا مجاهد ـ وهي أمريكية من أصل مصري ـ

إلى أنها سعت لاستكشاف آراء الشباب وأنها لم تأت في زيارتها لمصر حاليا من أجل توصيل رسالة من الرئيس الأمريكي مشيرة إلى أن تعيينها كمستشارة في المجلس الاستشاري للتعاون بين الأديان هو منصب شرفي تسعى من خلاله إلى تقديم المعونة في داخل أمريكا في الحوار بين أصحاب الديانات المختلفة وحل مشكلات المجتمع.

وقالت إن لقاءها بالشباب أثبت لها أن هؤلاء الشباب يفكرون بطريقة متوازنة

وعملية وعالمية كما أنهم لا يعتبرون أنفسهم في خصومة مع الغرب ـ وهي النظرة التي كانت تقليدية لدى البعض في الشرق ـ بل يرون ضرورة وجود مساواة وثقة بين الجانبين وشددت على أن الشباب الأمريكيين ينظرون إلى المصريين باحترام كبير خصوصا بعد الثورة.