رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زوار البوابة: قرار تاريخي

الشارع السياسي

الخميس, 02 ديسمبر 2010 11:53
كتب: عصام فهمى



أثنى زوار موقع بوابة الوفد على قرار د. السيد البدوى بانسحاب الوفد من جولة الاعادة واعتبروه قرارا يعبر عن حرص اعضاء الوفد على سفينة الوطن ، وطالبوا بأن يكون هناك تنسيق مع باقي الاحزاب والقوى الوطنية للرد على التزوير الفاضح للانتخابات.

وقالوا إن الانسحاب من أعظم القرارات في تاريخ الوفد ويعادل قرار النحاس باشا بإلغاء معاهدة 1936، ونأمل أن تتناسى القوى السياسية كلها بمختلف اتجاهاتها ومشاربها خلافتها وتتحالف حتى يغيروا هذا النظام.

وأكدوا أن الوفد بموقفه هذا أثبت أنه حزب الاحرار الشرفاء الذين لا يمنحون شرعية لحزب الفساد والاستبداد وأنه

بحق يسعى لإحداث تغيير حقيقى وجاد يجعل الشعب المصرى يلتف من حوله، مشددين على أن يكون للوفد الريادة فى توحيد صفوف المعارضة والإخوان وراء نفس الموقف لسحب الشرعية من الحكومة وإجبارها على تحقيق الديمقراطية.

وأشار زوار البوابة الى أن من يتحكم فى سير العملية الانتخابية على أرض الواقع هو الامن والبلطجية، أما الوعد الرئاسى فلم يحترمه الحزب، وطالبوا بضمانات حقيقية – فى اية انتخابات مقبلة منها إشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية بكل

مراحلها, إبعاد الجناح العسكري للحزب الوطني "وزارة الداخلية سابقا" عن العملية الانتخابية، إشراف ورقابة دولية، تنقية جدول الانتخابات، وإضافة كل الأسماء التي يحق لها التصويت, مشاركة المصريين في الخارج في العملية الانتخابية، سن قوانين رادعة لمن تصل لحد الأشغال الشاقة لمن يزور إرادة الناخبين والعبث بالعملية الانتخابية.

وردد الزوار شعارات ثورة 19 " يحيا الوفد .يحيا الهلال مع الصليب " وطالبوا إلاخوان والأحزاب السياسية الأخرى أن يتعلموا من حزب الوفد وزعيمه السيد البدوى ..وليعلنوا انسحابهم حتى يتعرى المجلس القادم من الشرعية والمصداقية.

مشددين على أن هذه الخطوة ستجعل كثيرين يقبلون على الانضمام الى هذا الحزب العريق الذى ينحاز لقضايا الأمة .

ولم يكتفوا بقرار الانسحاب بل باستقالة الناجحين فى الجولة الأولى وأيضا استقالة أعضاء الشوري.

 

 

أهم الاخبار