رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأطباء العرب: عجز كبير باحتياجات جميع التخصصات بغزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أكد اتحاد الأطباء العرب، وجود عجز كبير فى الأطباء، في قطاع غزة، من مختلف التخصصات، خاصة أن الحالات الموجودة هناك معقدة، ويحتاج بعضها أكثر من تخصص لمتابعتها وعلاجها.

كما أكد اتحاد الأطباء العرب، في بيان له اليوم، عقب قيام وفد من الاتحاد، بالمشاركة مع نقابتي الأطباء والصيادلة، بزيارة قطاع غزة، لمتابعة الأوضاع هناك، جراء العدوان الصهيوني، وجود نقص كبير فى الأدوية، خاصة المضادات الحيوية والمستلزمات بكافة أنواعها (قطن- شاش – أجهزة وريد للمحاليل).
وأشار مدير لجنة العلاقات الخارجية وعضو الوفد، الدكتور جمال عبد السلام، إلى أن محاليل الغسيل الكلوي قاربت على النفاد، داعياً اتحاد الاستشاريين فى جراحات القلب

والصدر والمخ والأعصاب والأوعية الدموية والتخدير والرعاية المركزة - إلى المشاركة فى الطواقم الطبية، التي ترسلها لجنة الإغاثة والطوارئ، باتحاد الأطباء العرب إلى القطاع.
وناشدت اللجنة أهل الخير بالتبرع بالأدوية والمستلزمات الطبية التي يواجه فيها القطاع نقصا حادا، مشيرا إلى أنها أرسلت حتى الآن فوجين طبيين، وتعد لإرسال المزيد من الأفواج الطبية فى التخصصات المشتركة، كما أنها أرسلت أدوية تقدر بستة ملايين جنيه حتى الآن للقطاع.