رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب "الإخوان" فى حماية الأمن بشارع منصور

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت قوات الأمن بتأمين مقر حزب الحرية والعدالة, الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين, الكائن بشارع منصور, والمواجه لمقر وزارة الداخلية,  بالتوازى مع تظاهرات إحياء ذكرى محمد محمود التى راح ضحيتها 40 شهيدا فى العام الماضى.

وتواجد قوات الأمن المركزى بكثافة فى محيط مقر الحزب بالإضافة إلى وجود مدرعات مطاردة للمتظاهرين فى حالة اتجاههم ناحية الحزب أو الوزارة، فى الوقت الذى قامت فيه قوات الأمن بوضع حواجز حديدية وأسلاك شائكة على مدخل شارع منصور ناحية مقر الحزب والمؤدى إلى الوزارة من اتجاه مجلس الشعب.
فى السياق ذاته، تواجد عدد من المدرعات التابعة للقوات المسلحة المرابطة هناك من قيام ثورة يناير للمساعدة فى تأمين مقر وزارة الداخلية، الذى تعرض لتهديدات مستمرة باقتحامه منذ الثورة وطوال المرحلة الانتقالية، جراء الغضب الشعبى من الثوار تجاه رجال الداخلية من التعامل ضدهم فى التظاهرات والوقفات الاحتجاجية.

من جانبه، قال مصدر أمنى مكلف بتأمين محيط وزارة

الداخلية, إن التأمينات التى يقوم بها رجال الأمن فى ذكرى محمد محمود من أجل التصدى لأى أعمال شغب أو اعتداءات تتم على المناطق الحيوية وليس لتأمين مقر حزب أو غيره، ولكن الأساس عندهم هو توفير التأمين لجميع المناطق الحيوية بما فيها حزب الحرية والعدالة ووزارة الداخلية والسفارات المجاورة.
أتى ذلك بعد أن احتشد العشرات من المتظاهرين والقوى الثورية عصر اليوم الإثنين بميدان التحرير لإحياء ذكرى محمد محمود الذى راح ضحيتها 40 شهيدا والمئات من المصابين على يد رجال قوات الأمن المركزى عقب مليونية إسقاط وثيقة د.على السلمى, نائب رئيس مجلس الوزراء السابق.