رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شفيق: ماتتعرض له غزة جريمة كاملة

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبر الفريق أحمد شفيق، العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة عدواناً آثماً وعملا غاشما مرفوضا إنسانيا وسياسيا وقانونيا .. وأدان في بيان صدر عن مكتبه السياسي اليوم، العمليات العسكرية المتواصلة التي يقوم بها جيش الاحتلال تجاه الفلسطينيين العزل وجماعات المقاومة.

وقال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن ما تتعرض له غزة هو جريمة كاملة، يندي لها جبين الانسانية، وتكتمل اركانها في ضوء هذا التجاهل الدولي لما يتعرض له الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، بأشكال مختلفة، في مختلف المناطق الفلسطينية وفي صدارتها غزة، كما تتعمق مآساوياتها مع إدراك أن ما يجري في الساحة الفلسطينية يمثل في أحد أوجهه عبثاً بمقدرات الشعب الفلسطيني من اطراف ظاهرة وخفية.
وأضاف الفريق شفيق في بيانه: أننا جميعا كمصريين مطالبين بأن نواصل دعم وتعضيد الشعب الفلسطيني في مآساته، دولة وشعبا، كما كان دورنا وموقفنا منذ حرب ١٩٤٨، وأن نعمل من أجل حماية حقوقة

ومساندته إنسانيًا وسياسيًا، وبما يحقق له نشوء دولته المستقلة مع تمام الحرص الكامل علي المصالح المصرية القومية.

وطالب الفريق شفيق الامم المتحدة بأن تتصدي لدورها في استعادة الهدوء وحماية شعب يتعرض لجريمة العدوان من احتلال أصبح من العار للبشرية أن يظل قائمًا في العصر الحالي.
وطالب القوي الدولية المعنية وعلى رأسها الولايات المتحدة بأن تقوم بما توجبه عليه مبادئها، وبما يؤكد للشعوب العربية انها تدعم تلك المبادئ.. وقال مضيفا: إن مصداقية دعم الولايات المتحدة لنداءات التغيير في دول بالمنطقة لابد ان تقترن بتغيير في تعاملها مع مثل هذه الأحداث المآساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطينى.