رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية: تقادم الخطيب يتهرب من التحقيقات

الشارع السياسي

الخميس, 01 نوفمبر 2012 13:31
الداخلية: تقادم الخطيب يتهرب من التحقيقاتتقادم الخطيب
كتبت – رشا حمدي:

أكد مصدر بالمركز الإعلامى بوزارة الداخلية أن مفتش الداخلية المختص بقضية د.تقادم الخطيب قام بالاتصال بالشاكى طالباً حضوره وشهود الواقعة للإدلاء بأقوالهم تفصيلياً فى إطار استكمال إجراءات الفحص في تحقيقات النيابة العامة والتحقيق الذى يجريه قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية للتعرف على ملابسات وخلفيات ما حدث بين دكتور. تقادم الخطيب وأحد ضباط الأمن بطريق قنا - الأقصر الصحراوى .

وأضاف المصدرفى تصريحات بصفحة وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"أن د.تقادم رفض الحضور بسبب الإرهاق ولبعد المسافة بين محل سكنه بإسنا ومقر عمل المفتش بالأقصر.
وتابع المصدر: "بالرغم من الاستجابة لرغبته بإمكانية سؤاله بمركز شرطة إسنا "الأقرب لمحل إقامته" إلا أنه عدل عن موقفه بالحضور مقرراً معاودة الاتصال به فى الأسبوع المقبل لتحديد موعد آخر".
وأضاف أنه نظراً للاهتمام بالواقعة فقد تمت معاودة الاتصال به أمس الأربعاء حيث قرر بعدم إمكانية الحضور, وطلب معاودة الاتصال به فى منتصف الأسبوع القادم حتى يمكنه تحديد موعد للحضور, ثم طلب عدم الاتصال بالمدعو على حسين محمد "وهو أحد الشاهدين الذى سبق أن طلب شهادتهما فى المحضر المحرر عن الواقعة وعدم

استدعائه للشهادة" .
وقال المصدر إنه ترتب على ذلك عدم استكمال التحقيقات الإدارية المطلوبة لكشف الحقيقة واستجلائها حتى الآن .
وشدد على أن سياسة وزارة الداخلية خلال الفترة الحالية ترتكز على إحترام كافة المواطنين والتعامل معهم على قدم المساواة دون أى تمييز فيما بينهم , وأنه سيتم الإلتزام بما تصدره النيابة العامة من قرارات فى هذا الشأن .
وكان د.تقادم الخطيب، عضو لجنة تقصى الحقائق، التى شكلها الرئيس محمد مرسى، لجمع المعلومات والتحقيق فى الأحداث التى وقعت بعد ثورة يناير، قال إنه أثناء سفره إلى محافظة قنا، صعد أحد ضباط الشرطة إلى الأتوبيس، وطلب بطاقات إثبات الشخصية "بصوت عال" ولمجرد اعتراضه على أسلوب ضابط الشرطة، تعرض للاعتداء بالضرب ومحاولة تلفيق قضية مخدرات له.

 

أهم الاخبار