رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأنبا بولا: التصويت قد يمتد بعد الخامسة

الشارع السياسي

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 09:40
الأنبا بولا: التصويت قد يمتد بعد الخامسةالأنبا بولا
أ ش أ:

 قال الأنبا بولا أسقف طنطا -المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات البابوية-: "إن التصويت قد يمتد إلى ما بعد الخامسة مساء في حال وجود ناخبين داخل مقر الكاتدرائية لم يدلوا بأصواتهم"، مشيرا إلى أن عملية الفرز ستبدأ مباشرة بعد الانتهاء من التصويت.

وأضاف الأنبا بولا - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية -: "فترة التصويت الرسمية بدأت في التاسعة صباح اليوم ومن المقرر أن تستمر حتى الخامسة مساء، ولكن إذا حلت ساعة انتهاء التصويت وكان هناك ناخبون داخل الكاتدرائية لم يدلوا بأصواتهم بعد ستمتد فترة التصويت حتى ينتهي آخر ناخب من الإدلاء بصوته".
وأوضح الأنبا بولا أن هناك اهتماما إعلاميا كبيرا بالانتخابات من كل أنحاء العالم حيث استخرجت الكنيسة تصاريح لتغطية الانتخابات لعدد 15 قناة مصرية و27 قناة أجنبية و4 قنوات مسيحية و20 صحيفة مصرية و9 صحف أجنبية.
وأشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين يبلغ 2412 بالإضافة إلى خمسة ناخبين من الكنيسة الإثيوبية، موضحا أن عملية فرز الأصوات لن تستمر طويلا لأنه تم تقسيم الناخبين على 8 صناديق، وقال: "كل صندوق به نحو 320 ناخبا أي أن الفرز لن يستغرق وقتا طويلا".
وعن إجراءات القرعة الهيكلية التي ستجرى يوم الأحد المقبل بين المرشحين الثلاثة الحاصلين على أعلى

الأصوات في انتخابات اليوم، قال الأنبا بولا: "ستبدأ القرعة بقداس يرأسه الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك، وستكتب أسماء المرشحين الثلاثة على ثلاث أوراق بيضاء كبيرة متساوية توضع أمام الجميع قبل أن يتم لفها ووضع كل منها في حلقة معدنية منفصلة وستختم بالشمع الأحمر ثم ستوضع في إناء زجاجي كبير على منصة مرتفعة".
وتابع: "سيصطحب الأنبا باخوميوس طفلا صغيرا معصوب العينين لسحب ورقة واحدة من الإناء الزجاجي يكون الاسم المدون فيها هو البابا الجديد للكنيسة".
وحول كيفية اختيار الطفل الذي سيسحب الورقة التي تحمل اسم البابا الجديد، قال الأنبا بولا: "سيتم عمل حصر بكافة الأطفال المتواجدين في الكاتدرائية في ذلك اليوم، وأنا شخصيا أفضل أن يكون طفلا من المهجر أو من الأطفال المعاقين أو المكفوفين".
وبالنسبة للتحديات التي ستواجه البابا الجديد للكنيسة، قال الأنبا بولا: "لا توجد أي تحديات".

 

أهم الاخبار