رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إحالة طعون التأسيسية إلى الدستورية

البرعى: مجلس الدولة رمى الكرة بملعب الدستورية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 14:29
البرعى: مجلس الدولة رمى الكرة بملعب الدستورية الناشط الحقوقى نجاد البرعى
كتبت – نرمين عشرة:

علّق الناشط الحقوقى نجاد البرعى، المستشار العلمى للمجموعة الاستشارية القانونية، على قرار محكمة القضاء الإدارى بإحالة الطعون على التأسيسية إلى المحكمة الدستورية العليا، بأن مجلس الدولة حمى نفسه من الدخول في تلك المعمعة فتركها للدستورية، قائلا "المجلس رمى الكرة في ملعب الدستورية".

وأكد البرعى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدستورية تستغرق وقتا طويلا في إصدار الحكم وهو ما يتيح لأعضاء التأسيسية أن ينتهوا من صياغة

الدستور وطرحه على الشعب للاستفتاء، موضحا أن موافقة الشعب عليه يحميه من الطعون ضده.
وطالب البرعى جميع القوى المدنية بعدم انتظار الحكم القضائى وأن ينسحبوا من التأسيسية فورا، كما دعا جميع القوى المعارضة للتأسيسية للاعتصام والتظاهر والإضراب حتى يتم إيقاف عمل التأسيسية، قائلا "المشكلات السياسية لا تُحل في ساحات القضاء وإنما بالاعتراض السياسى العلنى".
وكان البرعى قد ذكر، عبر حسابه الخاص على تويتر، أن الذين يراهنون على حل القضاء للتأسيسية هم واهمون لأن الدستور سيجرى عليه استفتاء قبل الحكم.
وأضاف البرعى أن معركة مجلس الشعب هى الأهم من وجهة نظره، معللا أن العبث بالبنية التشريعية المصرية قد يؤدي إلى انهيار في السوابق القضائية.
وكانت محكمة القضاء الإدارى قضت ظهر اليوم برئاسة المستشار فريد نزيه, بإحالة جميع الطعون المقدمة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا، وذلك للبت فيها وفى دستورية القانون الذى تم على أساسه تشكيل هذه الجمعية.

 

أهم الاخبار