عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على: الرئاسة ستوضح حقيقة خطاب مرسى لبيريز

ياسر على
ياسر على

صرح الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن مؤسسة الرئاسة ستصدر بيانا مساء اليوم الخميس لتوضيح حقيقة خطاب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، والخاص بتعيين عاطف سالم سفيرًا مصريًا بتل أبيب.

كما اكد ياسر على في تصريحات خاصة لبوابة الوفد أن رئاسة الجمهورية طالبت اليوم الخميس "توضيحًا" من وزارة الخارجية المصرية بشأن خطاب نشره موقع صحيفة إسرائيلية موجّه للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ونسبه الموقع لنظيره المصري محمد مرسي.
وبحسب موقع صحيفة "ذا تايم أوف إسرائيل" التي نشرت صورة زنكوغرافية للخطاب، فإن مرسي - بحسب هذا الخطاب - وصف بيريز بـ"الصديق العظيم" في معرض طلبه اعتماد سفير جديد

لمصر في تل أبيب.
وكان الخطاب الصادر بتاريخ 19 يوليو الماضي، مظللاً بتوقيع الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية وكذلك وزير الخارجية محمد كامل عمرو ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية.
وبحسب النص المنشور، فقد تضمن الخطاب كلمات مودة ومحبة واعترافًا بدولة اسرائيل، وهو ما لا يعكسه بأي حال خطاب الرئيس مرسي تجاه إسرائيل في المحافل الدولية والمناسبات المختلفة منذ توليه قيادة البلاد، حيث إنه يتجاهل عادة ذكر اسم إسرائيل في تلك الخطابات.